;

هل يتأرجح برج إيفل من مكانه؟ فيديو يوثق الحدث

الوهم البصري يترك برج إيفل يتأرجح فوق الوادي

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021
هل يتأرجح برج إيفل من مكانه؟ فيديو يوثق الحدث

خلقت إحدى التركيبات الفنية الوهم البصري بأن برج إيفل بالعاصمة الفرنسية يطفو بشكل غير مستقر فوق واد صخري.

مقطع فيديو

وتضمن العمل الفني، الذي صممه فنان يستخدم الاسم المستعار JR ، وضع صورة لوادي والأعمدة التي تشكل قاعدة برج إيفل على أرضية ساحة تطل على البرج.

عندما يقف الزائر في المكان الصحيح فإن العمل الفني في المقدمة والبرج في الخلفية يصطفان مع بعضهما البعض ويتم إنشاء الوهم.
قالت إحدى الزائرين تدعى لارا واتسون: "أعتقد أنه رائع حقًا لأنه واقعي حقًا ويعجبني أنها تتحد مع برج إيفل لذا تصبح القطعة الفنية قطعة فنية بسبب برج إيفل الذي يقع خلفها بالفعل."

وتشمل الأعمال الأخرى للفنان نفسه تركيبًا على الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك يبدو أنه يُظهر طفلًا عملاقًا يحدق من فوق الجدار ، ووهمًا بصريًا جعله يبدو أن فجوة انفتحت في فناء متحف اللوفر في باريس. .

برج إيفل

هو برج شبكي من الحديد المطاوع على Champ de Mars في باريس، فرنسا، سمي على اسم المهندس غوستاف إيفل، الذي قامت شركته بتصميم وبناء البرج.

الملقب محليًا بـ "La dame de fer" بالفرنسية لـ "Iron Lady" تم تشييده من عام 1887 إلى عام 1889 كمدخل للمعرض العالمي لعام 1889 وانتقد في البداية بعض الفنانين والمثقفين الفرنسيين البارزين لتصميمه أصبح رمزًا ثقافيًا عالميًا لفرنسا وواحدًا من أكثر الهياكل شهرة في العالم.

برج إيفل هو النصب التذكاري الأكثر زيارة في العالم. 6.91 مليون شخص صعدوا إليه في عام 2015.

يبلغ ارتفاع البرج 324 مترًا (1،063 قدمًا) وهو نفس ارتفاع مبنى مكون من 81 طابقًا وأطول مبنى في باريس. قاعدتها مربعة بقياس 125 متراً (410 قدم) من كل جانب.

وخلال بنائه تجاوز برج إيفل نصب واشنطن ليصبح أطول مبنى من صنع الإنسان في العالم وهو لقب استمر لمدة 41 عامًا حتى تم الانتهاء من بناء كرايسلر في مدينة نيويورك في عام 1930.

وكان أول مبنى في العالم ليتجاوز 200 متر و 300 متر في الارتفاع، نظرًا لإضافة هوائي إذاعي أعلى البرج في عام 1957 أصبح الآن أطول من مبنى كرايسلر بمقدار 5.2 متر (17 قدمًا). باستثناء أجهزة الإرسال يعد برج إيفل ثاني أطول مبنى قائم بذاته في فرنسا بعد جسر ميلاو.

ويحتوي البرج على ثلاثة مستويات للزوار مع وجود مطاعم في الطابقين الأول والثاني، تبلغ المنصة العلوية للمستوى العلوي 276 مترًا (906 قدمًا) فوق سطح الأرض أعلى منصة مراقبة يمكن للجمهور الوصول إليها في الاتحاد الأوروبي.

ويمكن شراء التذاكر للصعود عن طريق الدرج أو المصعد إلى المستويين الأول والثاني، يزيد الصعود من مستوى الأرض إلى المستوى الأول عن 300 درجة كما هو الحال بالنسبة للصعود من المستوى الأول إلى المستوى الثاني.

وعلى الرغم من وجود درج إلى المستوى العلوي إلا أنه لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق المصعد.
بعد بعض الجدل حول الموقع الدقيق للبرج تم توقيع عقد في 8 يناير 1887. تم توقيع هذا العقد من قبل إيفل بصفته الشخصية بدلاً من أن يكون ممثلاً لشركته ، ومنحه 1.5 مليون فرنك مقابل تكاليف البناء: أقل من ربع المبلغ المقدر بـ 6.5 مليون فرنك.

وكان من المقرر أن يحصل إيفل على جميع الدخل من الاستغلال التجاري للبرج خلال المعرض وعلى مدار العشرين عامًا القادمة. قام فيما بعد بتأسيس شركة منفصلة لإدارة البرج ، حيث قام بنفسه بتخصيص نصف رأس المال اللازم.

معلومات عن برج إيفل

يزن الحديد المطاوع لبرج إيفل 7300 طن وإضافة المصاعد والمتاجر والهوائيات رفع الوزن الإجمالي إلى حوالي 10100 طن. كدليل على اقتصاد التصميم وإذا تم صهر 7300 طن من المعدن في الهيكل فسوف تملأ القاعدة المربعة 125 مترًا (410 قدمًا) على كل جانب على عمق 6.25 سم فقط (2.46 بوصة) بافتراض أن كثافة المعدن 7.8 طن لكل متر مكعب.

بالإضافة إلى ذلك سيحتوي الصندوق المكعب الذي يحيط بالبرج (324 م × 125 م × 125 م) على 6200 طن من الهواء تزن ما يقرب من وزن الحديد نفسه. اعتمادًا على درجة الحرارة المحيطة، قد يتحرك الجزء العلوي من البرج بعيدًا عن الشمس بما يصل إلى 18 سم (7 بوصات) بسبب التمدد الحراري للمعدن على الجانب المواجه للشمس.

تم رسم البرج بثلاثة ألوان: أفتح في الأعلى تزداد قتامة تدريجياً نحو الأسفل لتكمل سماء باريس، كان في الأصل بني محمر ؛ تغير هذا في عام 1968 إلى اللون البرونزي المعروف باسم "برج إيفل براون".

العناصر غير الهيكلية الوحيدة هي الأقواس المزخرفة لأعمال الشواء ، المضافة في رسومات Sauvestre ، والتي عملت على جعل البرج يبدو أكثر جوهرية وجعل مدخل المعرض أكثر إثارة للإعجاب.

من كليشيهات أفلام الثقافة الشعبية أن المنظر من نافذة باريسية يشمل البرج دائمًا. في الواقع ، نظرًا لأن قيود تقسيم المناطق تحد من ارتفاع معظم المباني في باريس إلى سبعة طوابق ، فإن عددًا قليلاً فقط من المباني الشاهقة لديه رؤية واضحة للبرج.