;

العثور على عنكبوت في أذن امرأة.. وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023
العثور على عنكبوت في أذن امرأة.. وفيديو يوثق

في حالة طبية غريبة، أصيبت امرأة في تايوان بصدمة شديدة عندما اكتشف الأطباء عنكبوتًا يبلغ طوله حوالي 0.1 بوصة (0.25 سم) يزحف في قناة أذنها اليسرى.

للوهلة الأولى، يبدو أن هناك عنكبوتين يتجولان هناك، لكن العنكبوت الثاني هو في الواقع مجرد الغلاف الخارجي الصلب المنصهر للعنكبوت، أو الهيكل الخارجي.

وكانت المرأة البالغة من العمر 64 عاما قد زارت عيادة الأذن والأنف والحنجرة في مستشفى بلدية تاينان في تايوان بعد أن أمضت أربعة أيام في سماع أصوات غريبة في أذنها اليسرى.

في اليوم الذي بدأت فيه الأعراض، استيقظت على شعور غريب بأن هناك مخلوقًا يتحرك داخل أذنها، ثم بدأت تسمع أصوات الضرب المتواصل والنقر والحفيف التي كانت سيئة للغاية، لدرجة أنها كانت تكافح من أجل النوم.

اكتشف الأطباء في المستشفى أن عنكبوتًا صغيرًا ذو عيون بنية منتفخة كان يتحرك داخل القناة السمعية الخارجية للأذن، وهو الممر الذي يربط الجزء الخارجي من الأذن بطبلة الأذن.

ورأوا أيضًا أن العنكبوت قد قام بإذابة هيكله الخارجي الأبيض الشبحي، وهو ما تفعله العناكب عادةً عندما تنمو بحيث يمكن استبداله بهيكل جديد.

ونشر الأطباء المشرفون على حالتها مقطعا صغيرا يظهر العنكبوت وهو يتحرك إلى جوار قشرته الخارجية التي انسلخت عنها.

نجح الطبيب المشرف وفريقه في إزالة العنكبوت وهيكله الخارجي من أذن المرأة عن طريق مصه باستخدام أنبوب رفيع يسمى قنية، وقد اختفت أعراض المرأة بعد إزالة العنكبوت.

وقال الدكتور تينجشين وانج، مدير قسم طب الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى تاينان، الذي كتب تقريرا عن الحالة: "لم تشعر بالألم لأن العنكبوت كان صغيرا جدا،  حجمه حوالي 2 إلى 3 ملليمترات فقط"، لكن الغريب أنه لم يشاهد من قبل حشرة تنسلخ داخل قناة الأذن .

وقال إنه رأى النمل والعث والصراصير والبعوض داخل آذان الناس من قبل، لكنه لم ير قط حشرة تنسلخ داخل قناة الأذن".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه