;

ضابط أمريكي يطلق النار عدة مرات على مراهق في فيديو أثار الغضب

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أكتوبر 2022
ضابط أمريكي يطلق النار عدة مرات على مراهق في فيديو أثار الغضب

أفادت تقارير إخبارية محلية أن شرطيًا أمريكيًا أقيل يوم الجمعة بعد أن انتشر مقطع فيديو صادم لإطلاقه عدة طلقات على مراهق من دون مبرر واضح.

حيث تم إطلاق النار على إريك كانتو، 17 عامًا، عدة مرات من قبل ضابط شرطة سان أنطونيو جيمس بريناند أثناء وجوده في سيارته في موقف سيارات ماكدونالدز يوم الأحد.

كان المراهق، الذي اتُهم في البداية بالتهرب من الاحتجاز في سيارة والاعتداء على ضابط شرطة، يتعافى في المستشفى. وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن التهم الموجهة إليه أُسقطت بعد أن تم نشر مقطع فيديو للشرطي وهو يعتدي عليه بإطلاق النيران مباشرة دون مبرر واضح.

حيث أظهر الفيديو الشرطي وهو يقترب من مركبة متوقفة ويفتح بابها فجأة. ثم يطلب من مراهق شوهد يأكل برجر بالداخل الخروج. عندما سأل إريك كانتو الشرطي عن سبب إصدار الأمر له، حاول الشرطي الإمساك به وبدأت السيارة تتحرك في الاتجاه المعاكس والباب لا يزال مفتوحًا. في غضون ثوان، أطلق الشرطي عدة طلقات بينما أغلق المراهق الباب وهرب من المكان.

وبحسب ما ورد تم العثور على السيارة على مقربة من مكان وقوع الحادث. وأصيب المراهق بعدة طلقات نارية. وكانت فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا في مقعد الراكب، لكنها لم تصب بأذى.

وقال وليام مكمانوس، قائد شرطة سان أنطونيو، عندما تم نشر مقطع فيديو للحادث "لا يوجد شيء يمكنني قوله يمكن أن يدافع عما فعله وأفعاله في تلك الليلة". "يُحظر على الضباط إطلاق النار على المركبات المتحركة إلا إذا كان ذلك دفاعًا عن الحياة وهذه الحالة بالذات في ذلك المساء لم تكن دفاعًا عن الحياة".

قال ماكمانوس إن الضباط لم يعثروا على أي بنادق مع الشاب أو في السيارة التي كان يقودها، حسبما أفاد موقع KSAT.com. وأضاف الموقع الإخباري أنه لم يكن للمراهق ولا السيارة التي كان يقودها أي علاقة بالبلاغ الذي كان يرد عليه الضابط المتهم مساء الأحد.

تم استدعاء الشرطي لوجود اضطراب في الساعة 10:45 مساءً وكان يتحدث مع شهود عندما لاحظ سيارة السيد كانتو وتعرف عليها من حادثة منفصلة في اليوم السابق. وذكرت الشرطة أن الحادث السابق لم يكن له علاقة بمكالمة الاضطراب في مطعم ماكدونالدز. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه