;

شرطة أبو ظبي تنشر فيديو يوثق حادث مرورياً بسبب الانشغال أثناء القيادة

  • تاريخ النشر: السبت، 03 يونيو 2023
شرطة أبو ظبي تنشر فيديو يوثق حادث مروري بسبب الانشغال أثناء القيادة

نشرت شرطة أبو ظبي بالتعاون مع مركز التحكم والمتابعة، مقطع فيديو يوثق حادث مروري بسبب الانشغال بغير الطريق، حيث وثق المقطع اصطدام قوي لسيارة بأخرى مما أخرجها عن الطريق وكاد يتسبب في كوارث أكبر.

كما حذرت مديرية المرور والدوريات، السائقين من خطورة الانشغال بغير الطريق، سواء باستخدام الهاتف أو لتصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أو التقاط الصور أو إجراء المكالمات وغيرها من السلوكيات الأخرى التي قد تتسبب في وقوع حوادث.

كما أشارت إلى أن مخالفة الانشغال عن الطريق، أثناء قيادة السيارة بأي صورة كانت، 800 درهم وأربع نقاط مرورية.

كما تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو الموثق للحادث المروري، في قسم التعليقات، حيث كتب أحدهم قائلا "والله أشوف لازم العقوبات تكون أشد، سحب رخصة القيادة على الفور وإلغائها لمدة خمس سنوات دون رحمة". كما علق مستخدم آخر قائلاً "هذا مبتلي في التليفون وشاغل نفسه عن الاخرين، وهذا ما يسمى خطر على الجمهور".

جدير بالذكر، أن شرطة أبوظبي تنشر باستمرار مقاطع فيديو توثق بعض الحوادث الناتجة عن أخطاء أو تهور أو انعدام مسؤولية السائقين للتوعية بمخاطر أفعالهم على أنفسهم والآخرين، كتبنا من مقبل عن مقطع فيديو آخر، حيث تسبب سائق في حادث مروع، بعد أن توقف بسيارته بشكل مفاجئ وسط طريق سريع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه