;

بزي ضابط وشعار الداخلية.. طريقة جديدة للاحتيال بمكالمات الفيديو

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
بزي ضابط وشعار الداخلية.. طريقة جديدة للاحتيال بمكالمات الفيديو

وثق مقطع فيديو متداول، طريقة جديدة للاحتيال، حيث وثق أحد الأشخاص تواصل آخر معه صوت وصورة، وظهر الأخير، مرتدياً زي شرطي وطالبه بالكشف عن بيانات تخص حسابه البنكي.

وظهر المشتبه به، خلال المقطع في زي شرطي وفي الخلفية شعار وزارة الداخلية. وادعى خلال مكالمة الفيديو، أنه من قسم أمني في الكويت ويطلب من مستقبل المكالمة عرض بطاقته البنكية، لتحديث بعض البيانات.

ورداً على المقطع المتداول، نشرت وزارة الداخلية الكويتية، تحذيراً للمواطنين عبر حسابها على منصة إكس، جاء فيه "تحذر وزارة الداخلية الإخوة المواطنين والمقيمين من عمليات نصب واحتيال ظهرت مؤخراً يقوم بها بعض المحتالين من خارج دولة الكويت بانتحال صفة رجال الأمن مستخدمين أرقام هواتف كويتية وبرامج اتصال الكترونية".

وأضاف البيان "وتهيب الوزارة بالمواطنين والمقيمين توخي الحيطة والحذر من تلك الاتصالات تجنباً لسقوطهم ضحايا لعمليات النصب وضرورة عدم تزويدهم بالأرقام البنكية وسرعة إبلاغ الجهات المختصة عند تلقيهم مثل هذه المكالمات المشبوهة.وتؤكد الإدارة انه جاري متابعة وتعقب هذه الاتصالات من قبل الجهات المعنية بوزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه