;

سعودي يوثق بالفيديو تجمد ملابسه بسبب برودة الطقس

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يناير 2022
سعودي يوثق بالفيديو تجمد ملابسه بسبب برودة الطقس

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو يوثق شدة البرودة في احدى المحافظات السعودية، حيث وثق مزارع سعودي تجمد ثوبه بشكل مستقيم  وبطريقة أغرب مما نتخيل.

في الفيديو يظهر المزارع ظاهر عتيق الشراري، في مقطع مصور الثوب متجمد ويبدو وكأن شخصا يرتديه بسبب البرودة الشديدة.

وقال الشراري: "السلام عليكم أسعد الله صباحكم بكل خير التاريخ اليوم 19 يناير 2022 .. الثوب متجمد هذا الثوب الشغل حق المزرعة ونحمد الله ونشكره".

برودة الطقس في السعودية

ووفقاً لقناة العربية، قال المركز الوطني للأرصاد السعودية، اليوم الأربعاء، إن مدينة طريف سجّلت أدنى درجة حرارة في السعودية على الإطلاق، وفقاً للسجلات المناخية للمركز والتي تشمل الـ30 عاماً الماضية، حيث سجّلت هذه المدينة مؤخراً درجة الحرارة قياسية بلغت -6 تحت الصفر.

من جهته، ذكر المختص في شؤون الطقس والمناخ والناشط البيئي عبدالعزيز بن محمد الحصيني أن معظم مناطق المملكة تشهد الآن أجواءً باردة، عدا منطقة مكة المكرّمة التي تشهد "أجواءً تميل للبرودة"، فيما تشهد جازان "أجواءً معتدلة".

وأوضح أن أقل حرارة تم تسجيلها مؤخراً هي -3 تحت الصفر في بلدة القريات، وأعلى حرارة هي +27 في جازان.

من جهته، قال أستاذ المناخ عبدالله المسند، في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر": " المرتفع الجوي H يأخذ مكانه متربعاً فوق أجواء السعودية، عبر كتلة هوائية معتدلة البرودة؛ بسبب تغير مهب الرياح لمرور منخفض جوي متوسطي فوق الشام، وبعد مرور المنخفض يُفتح المجال لكتلة هوائية هي الأبرد في هذا الشتاء حتى الآن، وذلك يومي الجمعة والسبت".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه