;

ضابط شرطة يلكم امرأة بقوة... مقطع فيديو أثار ضجة في نيويورك

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2022
ضابط شرطة يلكم امرأة بقوة... مقطع فيديو أثار ضجة في نيويورك

وثق مقطع فيديو صادم شرطياً في شرطة نيويورك وهو يلكم امرأة في وجهها، مما تسبب في سقوطها أرضاً، بينما قالت الشرطة إنها حاولت إيقاف اعتقال أحد المشتبه بهم.

يمكن مشاهدة تماني كروم في مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تقترب من ضباط من المخفر 32 في هارلم حيث قالت شرطة نيويورك إنهم تحركوا لاعتقال رجل على صلة بمحاولة قتل وقعت يوم الثلاثاء. ويظهر الفيديو أن كروم تسير باتجاه المشتبه به، الذي حدده رجال الشرطة على أنه جيمس إلفين البالغ من العمر 22 عامًا وتتحدث معه لفترة وجيزة.

ثم يبدو أن المرأة البالغة من العمر 19 عامًا بدأت تكافح مع ضابط بعيد عن الكاميرا. الشرطي، الذي تم التعرف عليه على أنه الضابط كيندو كينزي، دفعها بعيدًا عن الحشد، حسب نيويورك بوست ريبورتس. يُظهر الفيديو بعد ذلك أن كروم تندفع لدفع الشرطي أو ضربه وهو ينتقم بلكمها على الأرض. ثم يمكن سماع صراخ المارة، "لماذا تفعل ذلك؟" وهي مستلقية على الأرض ممسكة بوجهها. ثم قام الضباط بتقييد يدي كروم ورافقوها بعيدا.


 

وقالت شرطة نيويورك في بيان تعليقاً على الحادث "بينما كانت الشرطة تنفذ الاعتقال، تدخل العديد من الأفراد في مكان الحادث من خلال الاعتداء الجسدي على العديد من الضباط. أصيب أحد الضباط بجروح طفيفة في الرأس". واتهمت الشرطة كروم بالاعتداء على ضابط ومقاومة الاعتقال وعرقلة الإدارة الحكومية.

تم البحث عن إلفين فيما يتعلق بمحاولة قتل في وقت سابق من هذا الشهر. وقالت شرطة نيويورك إنه خلال اعتقاله يوم الثلاثاء، زُعم أنه وُجد بحوزته سلاح ناري.

اتهمته الشرطة بمحاولة القتل كجريمة كراهية من الدرجة الثانية وحيازة إجرامية لسلاح وتعريض متهور للخطر وحيازة إجرامية لسلاح ناري بزعم إطلاق النار على مجموعة من الأشخاص في شارع 163 غرب بالقرب من آدم كلايتون باول جونيور بوليفارد في حوالي الساعة العاشرة مساءً يوم 12 أغسطس. ولم يتضح على الفور سبب تصنيف تهمة محاولة القتل على أنها قائمة على الكراهية.

لم يتم التحقيق مع الشرطي الذي شوهد وهو يلكم المرأة في الفيديو حتى بعد ظهر الأربعاء وفقًا لمتحدث باسم شرطة نيويورك.

وأثارت اللقطات موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي وسرعان ما أدانها النشطاء، كما أدان فرع مدينة نيويورك من منظمة العمل الوطنية للقس آل شاربتون مقطع الفيديو، قائلاً إن الشرطي "ضرب بوقاحة امرأة غير مسلحة وأسقطها على الأرض".

وقالت جمعية أوقاف المباحث في بيان إنها تدرس رفع دعوى مدنية نيابة عن الشرطي ضد كروم وأضافت "عندما تهاجم محققًا في مدينة نيويورك من أجل التدخل في اعتقال رجل مسلح بمسدس، فهناك تداعيات". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه