;

فيديو يوثق اندفاع سيارة نحو قطار مسرع بدلا من تفاديه.. ما السبب؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 أغسطس 2023
فيديو يوثق اندفاع سيارة نحو قطار مسرع بدلا من تفاديه.. ما السبب؟

نشرت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية مقطع فيديو بعد أن راج على مواقع التواصل الاجتماعي في الصين وتايوان، يظهر اندفاع سائق بسيارة خاصة نحو قطار مسرع، وهو الحادث الذي وقع على أحد معابر (مزلقانات) السكك الحديدية.

وبينما كان المعبر مغلقا والقطار يمر بسرعة، يكون من المنتظر والمتوقع أن تتوقف أية سيارة تريد عبور السكة، لحين اكتمال عبور القطار، لكن ما حدث، في هذه الحالة، هو العكس تماما.

فقد أظهر المقطع المتداول اندفاع السيارة بسرعة نحو القطار المسرع، والذي سحقها ودمر مقدمتها ومؤخرتها، لكن لحسن حظ قائدها فإن الأضرار لم تصل إلى بدن السيارة الأوسطي، بسبب انحرافها المباغت من أثر صدمة القطار الكبيرة.

متى وقعت الحادثة وأين؟

تقول الصحيفة إن الحادث وقع صباح أمس الاثنين 21 أغسطس، على معبر للسكك الحديدية، بقرية جيامين في مقاطعة هالوين شرقي تايوان.

وحسب الشرطة المحلية، كان سائق السيارة البيضاء يشرب الخمر في الليلة السابقة واستيقظ من نومه، لكنه لم يستيقظ من تأثير الخمر، وخرج الرجل مسرعاً بسيارته ليشتري وجبة إفطار، لكن حالة السكر الشديد جعلته لا يرى القطار المتحرّك أمامه، فاندفع بسيارته ليصطدم به.

ووفقا للسلطات، فقد أصيب سائق السيارة بجروح وتم نقله إلى المستشفى للعلاج، بينما لم يصب أحد من ركاب القطار بأذى.

وتتزايد معدلات الحوادث التي يتسبب بها قائدو مركبات مخمورين، ما دفع الحكومات حول العالم لتشديد عقوبات القيادة تحت تأثير الكحوليات والمخدرات.

دهس مسنة

وفي حادث سابق حاز على اهتمام مواقع التواصل حول العالم، وقع في مايو 2022، لكن الشرطة أفرجت عن المقطع الذي سجلته كاميرات المراقبة بعدها بعام كامل، حيث أقدم سائق سيارة مخمور على دهس دراجة هوائية كان يقودها سيدة مسنة في بريطانيا.

وبحسب المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام البريطانية فإن السيدة التي كانت تستقل الدراجة وتعرضت للدهس تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج وكانت تعاني من إصابات خطيرة بعد أن قامت السيارة بدهسها ومن ثم واصل السائق السير فوق الدراجة والراكبة، حيث تم سحقها تحت العجلات دون أن تتوقف السيارة الكبيرة ذات الدفع الرباعي.

كما تبين أن سائق السيارة هو رجل في الثالثة والأربعين من عمره ويُدعى ستيفن سيلوود، حيث كان يقود سيارته وهو مخمور بعد أن تجاوز الحد الأقصى المسموح به من الكحول بأربع مرات.

وعاقبت المحكمة السائق بالسجن سنتين و3 أشهر بالإضافة لمنعه من القيادة لمدة ثلاث سنوات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه