;

لحظة طيران سيارة مسرعة في الجو وتحطمها على الحدود بين أمريكا وكندا

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023
لحظة طيران سيارة مسرعة في الجو وتحطمها على الحدود بين أمريكا وكندا

وثق مقطع فيديو، لحظة طيران سيارة مسرعة وتحطمها على الجسر الذي يربط بين ولايتي نيويورك وأونتاريو عند شلالات نياجرا.

وأسفر الحادث المميت عن مقتل شخصين في السيارة وأثار حالة ذعر أمني أدت لإغلاق أربعة معابر حدودية بين الولايات المتحدة وكندا. ذلك حسبما ذكرت رويترز.

ووثق مقطع فيديو، سيارة مسرعة تصطدم بالرصيف وحاجز الحماية مما يجعل السيارة تطير في الهواء إلى منطقة فحص ثانوية، حسبما ذكرت شبكة سي إن إن.

وفي وقت سابق، أثار الحادث مخاوف من احتمال أن يكون هجوما إرهابيا. ولكن صرحت حاكمة نيويورك كاثي هوتشول في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء "في هذا الوقت لا يوجد مؤشر على وقوع هجوم إرهابي".

وكرر المدعي العام الأمريكي تريني روس نفس الشيء في مؤتمر صحفي منفصل، قائلا "تحقيقنا الأولي في الوضع هو أنه لم يكن له علاقة بالإرهاب لكننا سنواصل البقاء يقظين. وسنواصل التأكد من أن المعلومات التي لدينا هي صحيحة".

وفي منشور على منصة إكس، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه لم يعثر على أي صلة بين الحادث والإرهاب ولا توجد مواد متفجرة بعد الانتهاء من التحقيق في مسرح الحادث.

وقال البيت الأبيض إنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن على التطورات ويتابع المجريات عن كثب، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.

وجاء الحادث عشية عطلة عيد الشكر، وهو أحد أكثر أيام السفر ازدحاما ويضم الجسر محل الحادث، أحد أكثر المعابر ازدحامًا بين كندا والولايات المتحدة، حيث يضم 16 ممرًا للمركبات وعادة ما يكون مفتوحًا على مدار الساعة، وفقًا لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه