;

سقوط خزان وقود طائرة حربية على سيارات في تركيا.. وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 سبتمبر 2023
سقوط خزان وقود طائرة حربية على سيارات في تركيا.. وفيديو يوثق

فوجئ مرتادي أحد الشوارع الرئيسية في العاصمة التركية أنقرة بصوت اصطدام قوى بعد مشاهدة جسم في السماء ليتبين في النهاية أن خزان وقود مقاتلة حربية سقط فوق جراج سيارات.

وأظهر مقطع فيديو، نشرت وسائل إعلام تركية، اللحظة المروعة لسقوط خزان الوقود الضخم من السماء قبل اصطدامه بسيارتين متوقفتين. كما أدى الاصطدام إلى تدمير الزجاج الأمامي وسقف سيارة ثالثة.

الارتطام تسبب في حالة من الذعر بين المارة، فيما لم يتم الإبلاغ عن أية وفيات أو إصابات جراء الحادث، حيث إن السيارات كانت متوقفة بدون ركاب.

وبحسب التقارير الإعلامية حول الحادث، أقلعت الطائرة المقاتلة من طراز F-4 Phanton منطقة شمال غربي أنقرة - حيث يقام حاليا مهرجان للطيران - صباح اليوم الاثنين وعادت إلى القاعدة في إسكيشهير.

من ناحيتها، قالت وزارة الدفاع التركية في بيان: "سقط جزء من طائرة حربية من طراز F-4 تابعة لقواتنا الجوية التركية في ساحة انتظار مفتوحة تابعة لشركة TPAO لسبب غير معلوم أثناء تحليقها في سماء أنقرة".

وأضافت: "هبطت الطائرة بسلام في ميدان إسكيشهير. ولم تكن هناك أي خسائر في الأرواح أو إصابات. ويستمر التحقيق الفني التفصيلي حول هذا الحادث".

أين يقع مكان خزان وقود الطائرة؟

تعتبر أجنحة الطائرة المكان الرئيسي الذي توجد فيه خزانات الوقود التي تحتاجها الطائرة، إضافةً إلى خزانات إضافية أو احتياطية يتم وضعها في الجناح الخلفي للطائرة "Horizental Stabilizer"، والتي يتمّ مراقبة تخزين الوقود فيها بشكل آلي دقيق جداً؛ لتجنب حدوث أي مشاكل ويتمّ تحديد حجم الخزان المستخدم بناءً على نوع الطائرة وكذلك مداها وكم تستهلك من وقود في رحلتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه