;

فيديو يوثق انزلاقا غريبا لحافلات على طريق سريع بتركيا.. ما السبب؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023 آخر تحديث: الجمعة، 25 أغسطس 2023
فيديو يوثق انزلاقا غريبا لحافلات على طريق سريع بتركيا.. ما السبب؟

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق انزلاق حافلات وسيارات في مدينة إسطنبول التركية، في مشهد أثار ذعر الركاب والمارة وكاد أن يتسبب في كارثة، لولا مبادرة المارة لتحذير المركبات القادمة.

ماذا حدث؟

بحسب ما نشرته وسائل إعلام تركية، أبرزها صحيفة "يني شفق"، فقد وقع الحادث، اليوم الخميس، في منطقة سلطانبيلي، الواقعة ضمن إسطنبول، حيث أظهر مقع فيديو متداول على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، انزلاق خمس حافلات ودراجتين ناريتين على طريقٍ سريع في تلك المنطقة.

وانزلقت الحافلات الخمس والدراجتان الناريتان على الطريق، نظرا لوجود مادة نفطية على الطريق، لكن لحسن الحظ لم ينجم عن الحادث أي خسائر بشرية، بحسب ما أوردت وسائل إعلامٍ محلّية.

وأدى الحادث لإصابة عدد من السائقين والركاب في حافلةٍ صغيرة بجروحٍ طفيفة.

وساهم المارة في منع انزلاق المزيد من الحافلات، بعدما طالبوا المركبات القادمة بالتوقف على يمين الطريق قبل أن تتدخل الشرطة وفرق الإنقاذ المدني.

ويعد هذا الحادث هو الأول من نوعه بعد الحادث المروّع الذي وقع في ولاية يوزغات الواقعة وسط تركيا، حيث قُتِل 12 شخصاً وأصيب 19 آخرين بجروح بعد خروج حافلة ركابٍ عن مسارها قبل ثلاثة أيام.

ويتلقى الجرحى حتى الآن العلاج في مستشفيات قريبة من موقع الحادث.

وكشف محمد علي أوزكان والي يوزغات الذي قام أيضاً بزيارة الجرحى في المستشفيات، عن استمرار السلطات في التحقيق بشأن الحادثة، مضيفاً أن سببه يعود على ما يبدو لإهمال السائق.

وتعد هاتان الحادثتان، من بين مئات الحوادث التي تشهدها باستمرار عموم الطرقات التركية لاسيما في إسطنبول، ثاني أكبر مدن البلاد وأكثرها ازدحاماً.

وعادة ما يتسبب سوء الأحوال الجوية والطقس، كتساقط الثلوج وهطول الأمطار في فصل الشتاء، بحوادث سير مميتة في البلاد.

ومع وقوع كل حادثٍ مروّع في تركيا، يطالب مستخدمون على مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد، السلطات بضرورة تشديد شروط الحصول على شهادات القيادة لقطع الطريق أمام السائقين الذين لا يتمتعون بخبرة في القيادة للعمل ضمن شركات النقل الداخلي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه