;

تبرعات السعودية لضحايا زلزال سوريا وتركيا تصل لـ 461 مليون ريال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2023
تبرعات السعودية لضحايا زلزال سوريا وتركيا تصل لـ 461 مليون ريال

أعلن مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمملكة السعودية، وصول حجم تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بسوريا وتركيا إلى 461 مليون ريال.

وذكر المركز -في بيان أوردته قناة "الإخبارية السعودية"- أن عدد المتبرعين بلغ حتى الآن قرابة المليوني متبرع عبر منصة "ساهم"، تأتي التبرعات ضمن الحملة التي يشرف عليها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قد أطلق الحملة الشعبية عبر منصة "ساهم" لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، وذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويأتي تسيير الجسر الإغاثي السعودي بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء، وتجسيداً للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة العربية السعودية.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان حالة طوارئ لمدة ثلاثة أشهر في 10 محافظات في جنوب شرق البلاد ضربها زلزال أودى بحياة الآلاف.

وفقاً لتقرير قناة سكاي نيوز  تجاوز عدد القتلى في تركيا وسوريا جراء الهزات الأرضية التي وقعت يوم السادس من فبراير 50 ألف قتيل، الجمعة، وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) إن عدد القتلى من الهزات الأرضية في تركيا ارتفع إلى 44218 قتيلا.

لا تزال عمليات الإنقاذ جارية في محافظتي كهرمان مرعش، مركز الزلزال، وهتاي، إحدى أكثر المحافظات تضررا، ومع بدء توقف جهود البحث والإنقاذ تدريجيا عن ناجين مدفونين جراء زلزال 6 فبراير في تركيا، تحركت فرق لإزالة أكوام الأنقاض التي خلفتها أسوأ كارثة في تاريخ تركيا الحديث.