;

الأمم المتحدة: زلزال تركيا وسوريا أسوأ حدث منذ 100 عام

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
الأمم المتحدة: زلزال تركيا وسوريا أسوأ حدث منذ 100 عام

وصف منسق مساعدات الأمم المتحدة مارتن غريفيث يوم السبت الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال غرب سوريا بأنه "أسوأ حدث منذ 100 عام في هذه المنطقة".

وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي في مقاطعة كهرمانماراس التركية، أشاد غريفيث أيضًا باستجابة تركيا للكارثة ووصفها بأنها "استثنائية". كما قال لرويترز إنه يأمل في أن تذهب المساعدات السورية إلى مستحقيها.

الزلزال المدمر يعتبر واحد من أسوأ الكوارث الطبيعية، حيث تجاوز عدد القتلى حتى الآن، 24150 شخصاً، في جنوب تركيا وشمال غرب سوريا.

يُصنف الزلزال البالغ قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر والهزات الارتدادية القوية التي ضربت تركيا وسوريا، على أنه سابع أخطر كارثة طبيعية هذا القرن، فهو يتجاوز الزلزال والتسونامي الياباني في عام 2011 ويقترب من زلزال في إيران المجاورة في عام 2003 والذي قتل 31 ألف شخص. كما أنه يتخطى الزلزال القوي الذي ضرب شمال غرب تركيا في عام 1999 والذي نتج عنه أكثر من 17 ألف قتيل في هذا العام.

ولا تزال فرق الإنقاذ في كل من البلدين تركيا وسوريا، تواصل البحث عن ناجين تحت أنقاض المباني المنهارة في الزلزال المدمر الذي خلف آلاف القتلى وهدم آلاف المباني وشرد الملايين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه