;

السعودية: 66.6 مليون دولار تبرعات لضحايا الزلزال بمشاركة 700 ألف شخص

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
السعودية: 66.6 مليون دولار تبرعات لضحايا الزلزال بمشاركة 700 ألف شخص

بعد إطلاق المملكة العربية السعودية لحملة شعبية لجمع التبرعات لإغاثة ضحايا الزلزال المدمر، وصلت حصيلة التبرعات إلى ما يزيد عن 250 ريال سعودي، أي ما يوازي حوالي 66.6 مليون دولار حتى الآن، بمشاركة ما يزيد عن 700 ألف شخص.

كان قد وجه العاهل السعودي وولي عهده يوم الثلاثاء، بإطلاق حملة شعبية لمساعدة المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا عبر منصة "ساهم".

بينما توالى الدعم من المملكة لإغاثة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، كانت قد غادرت الطائرة الإغاثية السعودية السادسة ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي الذي سيرته المملكة لإغاثة المتضررين، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كما شهدت الأيام القليلة الماضية زيادة مبالغ التبرعات بسخاء من المواطنين السعوديين، حيث تبرع مئات الآلاف بملايين الدولارات، كما تبرع مواطن واحد بمبلغ 10 ملايين ريال.

ويمكن التبرع للحملة عبر منصة ساهم على موقعها الإلكتروني، أو عن طريق إرسال الحوالات بشكل مباشر من خلال الحساب البنكي الخاص بالحملة (SA7780000500608018777776)، أو عن طريق تحميل تطبيق "ساهم" على أجهزة الجوال عبر متجري IOS و"قوقل بلاي).

يأتي ذلك في ظل توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بتقديم الدعم والمساعدة لكل من البلدين المصابين، بعد الزلزال المدمر الذي خلف آلاف القتلى والجرحى، من خلال بعث فرق إنقاذ وتسيير جوي إغاثي يشمل مساعدات إنسانية وطبية بصورة عاجلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه