;

حنان ترك تدون عن ضحايا زلزال سوريا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
حنان ترك تدون عن ضحايا زلزال سوريا

  وجهت الفنانة حنان ترك، الكثير من الأدعية والتضامن لضحايا زلزال سوريا الذي وقع مطلع الأسبوع الحالي وأسفر عن الكثير من الضحايا والمصابين.

وقالت عبر حسابها الخاص على موقع الصور الشهير انستغرام: "اللهم إنا نستوعك اخواننا المتضررين من الزلزال يامن لا تضيع عنده الودائع ، اللهم آمن خوفهم وأجبر كسرهم وأرحم موتاهم وأشفي مرضاهم٠ ".

وتابعت قائلة: "اللهم تولهم فيمن توليت واجعلهم في أمانك وإحسانك وضمانك ،وارزقنا العظة والعبرة والأمان وحسن الختام اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد و آله وصحبه أجمعين".

وجاءت التعليقات: " والله في عز المحنة اللي هما فيها وفي عز الخراب والدمار ده ربنا ليه حكمة جميلة اوي ان العالم كله يلتف حواليهم وكأننا لازم نتحط في الموقف ده عشان نعرف اننا كلنا بشر ولازم نقف مع بعض ونتعايش ونتسامح ، ربنا دايما احن علينا مننا فالحمد لله دائما ".

وذكرت التقارير الصحافية ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا،الجمعة، إلى أكثر من 22300 قتيل وحوالى 80 ألف جريح، وكان الرئيس السوري، بشار الأسد، يعود الجرحى في مستشفى حلب الجامعي، ويتفقد المناطق المتضررة في المدينة من جراء الزلزال.
ووفقاً لقناة العربية وقضى أكثر من 2100 شخص، وأُصيب 3640 آخرون، بحسب السلطات السورية وعمال الإغاثة في المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في سوريا بعدما ضرب زلزال بقوة 7.8 درجة تركيا وسوريا المجاورة في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، مدمّراً آلاف المباني، وخلف آلاف الجرحى والمشردين.

 وكان قد أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أنه سيتوجه إلى سوريا بعد الزلزال المدمر الذي شهدته، الاثنين، والذي خلف أكثر من 20 ألف قتيل في تركيا وسوريا.

وفي المقابل، قالت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري، بشار الأسد، إن بلادها ترحب بأي مبادرة تقدمها الدول والمنظمات الدولية للمساعدة في مواجهة الآثار الكارثية للزلزال "شريطة أن يتم ذلك دون تسييس".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه