;

الدوري الإنجليزي الممتاز يتبرع بمبلغ 1.2 مليون دولار لضحايا الزلزال

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
الدوري الإنجليزي الممتاز يتبرع بمبلغ 1.2 مليون دولار لضحايا الزلزال

سيقدم الدوري الإنجليزي الممتاز تبرعًا قيمته مليون جنيه إسترليني (1.2 مليون دولار) لدعم جهود الإغاثة ولضحايا الزلزال المدمر في تركيا وسوريا.

قتل زلزال يوم الاثنين المدمر والبالغ قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر أكثر من 22 ألف شخص في واحدة من أسوأ الكوارث بالمنطقة منذ ما يقرب من قرن. ولا يزال كريستيان أتسو لاعب وسط تشيلسي ونيوكاسل السابق، الذي يلعب لنادي هاتايسبور التركي، مفقودًا.

قدم رؤساء الدوري الإنجليزي الممتاز تبرعًا للجنة طوارئ الكوارث، المكونة من جمعيات خيرية مختلفة. وقالت دوري الدرجة الأولى الإنجليزي في بيان "يشعر الدوري الممتاز بحزن عميق جراء الزلازل المدمرة الذي ضرب تركيا وسوريا والذي أودى بحياة آلاف الأشخاص".

وأضاف البيان "ستقدم الرابطة تبرعًا بقيمة مليون جنيه إسترليني لنداء لجنة الطوارئ للكوارث (DEC) لتوصيل المساعدات الإنسانية مباشرة إلى المحتاجين".

كما سيرتدي لاعبو ومسؤولو الدوري الإنجليزي الممتاز شارات سوداء في المباريات نهاية هذا الأسبوع. وسيلتزم كل من دوري الدرجة الأولى الإيطالي والدوري الإسباني في إسبانيا ودوري الدرجة الأولى الفرنسي والدوري الألماني، بدقيقة صمت قبل المباريات.

وفي بيان، قال الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إن الصمت سيكون "في كل دوري، مع مباريات مقررة في نهاية الأسبوع (بما في ذلك مباريات يوم الاثنين".

وقال جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد "عالم كرة القدم يقدم دعمه لضحايا الزلزال. لا يمكننا أن نكون غير مبالين في مواجهة مثل هذه المأساة".

كما ستقام دقائق صمت قبل مباريات دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا. أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه تبرع بمبلغ 50 ألف يورو للمجموعات العاملة في مجال الاستجابة للكوارث ومنح الاتحاد التركي لكرة القدم 150 ألف يورو.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان "أود أيضا أن أشكر الاتحادات الأعضاء على رد فعلهم السريع والعاطفي والدعم المقدم للمتضررين من هذا الحدث الرهيب".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه