;

تجاوزت الـ200 مليون ريال سعودي..تبرعات السعوديين لضحايا الزلزال

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
تجاوزت الـ200 مليون ريال سعودي..تبرعات السعوديين لضحايا الزلزال

 تجاوزت تبرعات الحملة الشعبية السعودية لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا والتي انطلقت عبر منصة ساهم لأكثر من 215 مليون ريال منذ إنطلاقها مساء الإربعاء وحتى الآن.

 ويمكن التبرع للحملة عبر منصة ساهم على الرابط الإلكتروني التالي: sahem.ksrelief.org/SYTR، كما يمكن للمتبرعين إرسال حوالاتهم بشكل مباشر من خلال الحساب البنكي الخاص بالحملة (SA7780000500608018777776)، فيما ويمكن أيضا تحميل تطبيق «ساهم» على أجهزة الجوال عبر متجري IOS و«قوقل بلاي».

وكان قد وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بإطلاق حملة شعبية لمساعدة المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا عبر منصة "ساهم"، الثلاثاء.

وقال المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة إن هذا التوجيه الكريم يجسد الصفات النبيلة التي تتحلى بها قيادة هذا الوطن المعطاء وشعبه العزيز الذي استجاب لدعوة قيادته، وأن مركز الملك سلمان للإغاثة سيقوم بمشاركة عدة جهات ووزارات سعودية لدعم المتضررين والمصابين في سورية وتركيا.

 وقالت المنصة السعودية على موقعها الرسمي: سقط آلاف الضحايا وتضرر الملايين جراء الزلزال الذي حدث في سوريا وتركيا، وفي ظل الاحتياج الإنساني الكبير للمساعدات العاجلة، يطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بسوريا وتركيا، عطاؤكم يوفر المأوى والغذاء والعلاج للمتضررين والمحتاجين، عطاؤكم يخفف من معاناتهم.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد وجها بتقديم الدعم والمساعدة لكل من تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي وقع يوم الاثنين وخلف آلاف القتلى والجرحى، من خلال بعث فرق إنقاذ وتسيير جوي إغاثي يشمل مساعدات طبية وإنسانية بصورة عاجلة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه