;

هاشتاج زلزال سوريا وتركيا يتصدر تويتر لليوم الخامس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 فبراير 2023
هاشتاج زلزال سوريا وتركيا يتصدر تويتر لليوم الخامس

 على الرغم من مرور أكثر من 72 ساعة على الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا و أسفر عن الكثير من الضحايا والمصابين إلا أن هاشتاج زلزال سوريا وتركيا مازال متصدر منصات السوشيال ميديا.

ومن أبرز التعليقات التي جاءت عبر  تويتر: " اللهم الطف بهم واشف جريحهم وارحم ميتهم واحفظ غائبهم ورد فاقدهم وآمنهم اللهم اجبر كسر قلوبهم واجعلهم لقضائك وقدرك صابرين. اللهم كُن معهم وقوهم وزدهم صبرًا واربط على قلوبهم فإنها لا تقوى إلا بك."، وقال آخر: " في الأوقات العصيبة تظهر معادن الناس الصبر ، الايثار ، القناعة ، التعاون ، الرحمة، اروا لله من أنفسكم خيرا حتى نستحق رحمته".

فيما قال آخر: " وكأن جسر التبرعات والمساعدات مثقوب .. هل الأموال تتسرب لمن لا يستحق ؟ أتمنى ان تصل المساعدات لباب المحتاج وليس لباب آخر".

وتوالت التعليقات عن الزلزال: " اكتفوا بالبيانات والتنديد ونشر أعداد الضحايا، من المحزن أن يتم إدخال من قضوا حتفهم تحت الأنقاض في تركيا إلى الداخل السوري ليتم دفنهم، قبل دخول المساعدات إلى من هم تحت الأنقاض يواجهون حتفهم، لا تبرير لعجزكم عن إدخال آليات ومساعدات نوعية لانتشال الضحايا."، وقال آخر :" 5 ايام والمعابر التركية باتجاه سوريا شبه مقفلة لسان السوريين يقول .... لا نريد مساعداتكم ارجعوها لدولها لان من تحت الانقاض قد مات لا حاجة لنا بشيء بعد اليوم".

ووفقاً لقناة العربية قضى أكثر من 2100 شخص، وأُصيب 3640 آخرون، بحسب السلطات السورية وعمال الإغاثة في المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في سوريا بعدما ضرب زلزال بقوة 7.8 درجة تركيا وسوريا المجاورة في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، مدمّراً آلاف المباني، وخلف آلاف الجرحى والمشردين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه