;

"فحص أونلاين".. السعودية تدشن عيادات افتراضية لمنكوبي الزلزال في تركيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 فبراير 2023
"فحص أونلاين".. السعودية تدشن عيادات افتراضية لمنكوبي الزلزال في تركيا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس، تدشين العمل في العيادات الافتراضية بمدينة غازي عنتاب التركية لمعالجة الناجين من الزلزال، وذلك بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر السعودي.

وأوضحت "الصحة"، أن العيادات ترتبط مباشرة بمستشفى الصحة الافتراضي في الرياض، حيث يقوم الاستشاري بمعاينة المرضى، ومن ثَم يحدد الأدوية المناسبة لهم، وتصرف لهم مباشرة مجاناً أيضاً.

وكانت المملكة دشنت جسراً جوياً إلى مدينة غازي عنتاب لمساعدة المتضررين من الزلزال تضمنت خياماً وسلالاً غذائية وبطانيات.

يشار إلى أن عدداً من الطائرات الإغاثية السعودية، قد وصلت تباعاً خلال الأيام القليلة الفائتة للمناطق المتضررة في تركيا، تحمل على متنها المواد الغذائية والخيام والبطانيات والبسط والحقائب الإيوائية، بالإضافة إلى المواد الطبية، وذلك ضمن الجسر الجوي الإغاثي السعودي.

وفي سوريا، استقبل مطار حلب الدولي، صباح أمس، الطائرة الإغاثية السعودية التاسعة تحمل على متنها 35 طنًا من المساعدات الغذائية والإيوائية والطبية.

وعبرت 11 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الأسبوع الماضي، منفذ غصن الزيتون الحدودي، تحمل على متنها 104 أطنان من المواد الغذائية والإيوائية لتوزيعها على ضحايا الزلزال هناك.

يذكر أن ما سبق يأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

يذكر أن زلزالاً، بلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر، قد ضرب مناطق عدة في تركيا وسوريا، صباح الاثنين قبل الماضي، ما أدى إلى مقتل الآلاف، وأسفر عن عشرات الآلاف من المفقودين والمصابين، وتدمير مئات المنازل والمرافق والبنى التحتية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه