;

حجم التبرعات لسوريا وتركيا عبر منصة ساهم تصل لـ100 مليون ريال سعودي

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 فبراير 2023
حجم التبرعات لسوريا وتركيا عبر منصة ساهم تصل لـ100 مليون ريال سعودي

  أعلنت المملكة العربية السعودية وصول حجم التبرعات للمتضررين من الزلزال الذي شهدته سوريا وتركيا إلى 100 مليون ريال سعودي وذلك عبر منصة "ساهم"، حتى عصر اليوم الخميس

وكان قد وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بإطلاق حملة شعبية لمساعدة المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا عبر منصة "ساهم"، الثلاثاء.

ورصد الموقع وصول عدد المتبرعين لـ373,643 بينما وصلت قيمة التبرعات لـ 117,936,330 مليون ريال سعودي.

حجم التبرعات لسوريا وتركيا عبر منصة ساهم تصل لـ100 مليون ريال سعودي

وقالت المنصة السعودية على موقعها الرسمي: سقط آلاف الضحايا وتضرر الملايين جراء الزلزال الذي حدث في سوريا وتركيا، وفي ظل الاحتياج الإنساني الكبير للمساعدات العاجلة، يطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة الشعبية لإغاثة متضرري الزلزال بسوريا وتركيا، عطاؤكم يوفر المأوى والغذاء والعلاج للمتضررين والمحتاجين، عطاؤكم يخفف من معاناتهم.

على جانب آخر، كانت قد وصلت إلى مطار أضنة بالجمهورية التركية الطائرة الإغاثية السعودية الأولى ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي التفاصيل التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية، تقل الطائرة فرق الإسعاف والإنقاذ المتخصصة من عدة وزارات وجهات سعودية وفرق تطوعية للمشاركة في مساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، وذلك إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء .

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد وجها بتقديم الدعم والمساعدة لكل من تركيا وسوريا بعد الزلزال المدمر الذي وقع يوم الاثنين وخلف آلاف القتلى والجرحى، من خلال بعث فرق إنقاذ وتسيير جوي إغاثي يشمل مساعدات طبية وإنسانية بصورة عاجلة.

وكانت ذكرت قناة سكاي نيوز ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا إلى نحو 18 ألف قتيلا الخميس، فيما تتلاشى آمال العثور على ناجين تحت الأنقاض وسط طقس صقيعي.

وأعلن مسؤولون ومسعفون أن 14351 شخصا قضوا في تركيا و3508 في سوريا، جراء الزلزال العنيف الذي ضرب الإثنين وبلغت شدته 7.8 درجات، لترتفع الحصيلة المؤكدة إلى 17859 قتيلا.