;

الأمم المتحدة: تضرر أكثر من 7 ملايين طفل جراء زلزال تركيا وسوريا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
الأمم المتحدة: تضرر أكثر من 7 ملايين طفل جراء زلزال تركيا وسوريا

صرحت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، إن أكثر من سبعة ملايين طفل تضرروا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا الأسبوع الماضي، كما أعربت عن مخاوفها من مقتل "عدة آلاف" آخرين.

قال جيمس إلدر المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) للصحفيين في جنيف "في تركيا، بلغ إجمالي عدد الأطفال الذين يعيشون في المقاطعات العشر التي ضربها الزلزالان 4.6 مليون طفل. وفي سوريا، تضرر 2.5 مليون طفل".

وتحدث فيما بدأت فرق الإنقاذ في إنهاء البحث عن ناجين من الزلزال الكارثي الذي خلف أكثر من 37 ألف قتيل في البلدين. حيث قال "تخشى اليونيسف مقتل عدة آلاف من الأطفال"، محذراً من أنه "حتى بدون التحقق من الأرقام، فمن الواضح بشكل مأساوي أن الأعداد ستستمر في الازدياد". وأوضح أنه يخشى أن تكون الحصيلة النهائية "لا يصدقها العقل".

بالنظر إلى عدد الوفيات الكارثي والمتزايد باستمرار، قال إنه من الواضح أن "العديد من الأطفال فقدوا آباءهم في هذا الزلزال المدمر". هذا وقد خلفت المباني المدمرة، مئات الآلاف من المشردين يواجهون البرد والجوع. 

وأوضح أن العائلات التي لديها أطفال "تنام في الشوارع ومراكز التسوق والمدارس والمساجد ومحطات الحافلات وتحت الجسور وتقيم مع أطفالها في مناطق مفتوحة خوفا من العودة إلى منازلهم".

وأشار إلى أن "عشرات الآلاف من العائلات تتعرض للعوامل الجوية في وقت من العام حيث تكون درجات الحرارة شديدة البرودة والثلوج والأمطار المتجمدة شائعة"، مشيرًا إلى تقارير عن ارتفاع أعداد الأطفال الذين يعانون من انخفاض حرارة الجسم والتهابات الجهاز التنفسي. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه