;

رائدة فضاء تستعرض بالفيديو كيفية شرب القهوة في ظل انعدام الجاذبية

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 27 مارس 2023
رائدة فضاء تستعرض بالفيديو كيفية شرب القهوة في ظل انعدام الجاذبية

لا يمكن لعشاق القهوة قضاء يوم بدون هذا المشروب الذي يساعدهم على التركيز ويمنحهم الطاقة، سواء كانوا في المنزل أو في العمل أو حتى في الفضاء. لكن هل تساءلت يومًا كيف يحتسي رواد الفضاء قهوتهم في الفضاء حيث لا يوجد جاذبية للاحتفاظ بالسائل في الكوب؟ لهذا السبب طور الباحثون كوبًا خاصًا بالفضاء، يمكنه حمل القهوة حتى في حالة عدم وجود الجاذبية.

في مقطع الفيديو، انتشر على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، توضح رائدة فضاء كيفية استخدام هذا الكوب الخاص بالفضاء. تمسك نيكول مان من وكالة ناسا بالكوب، الذي يطفو في انعدام الجاذبية وتحقن فيه بعض القهوة. ثم تترك رائدة الفضاء الكوب يتحرك بحرية لتبين أن القهوة لا تنسكب. تمسك الكوب مرة أخرى وتنجح في تناول بعض رشفات القهوة. وجاء في التسمية التوضيحية لمقطع الفيديو "كوب فضاء يمكنه حمل القهوة في ظل انعدام الجاذبية".

تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل، مع مقطع الفيديو في قسم التعليقات، حيث علق أحدهم قائلاً "إضافة انعدام الجاذبية يجعل كل شيء رائعًا حقًا" بينما سأل مستخدم آخر "كيف تبقى القهوة في الكوب عندما تسحبها في الاتجاه المعاكس للإمساك بها وشربها. ألا تريد القهوة أن تستمر في الاتجاه الذي كانت تطفو فيه في الهواء لأنها ليست جزءًا من الكوب".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه