;

يوم العزاب 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 11 نوفمبر 2023
يوم العزاب 2022

يحتفل العالم في 11 نوفمبر من كل عام بيوم العزاب، وهو يوم عطلة تجارية صينية تساعد العزاب على إظهار فخرهم بكونهم عازبين

يوم العزاب 2022

يعود تاريخ الاحتفال بهذا اليوم، حين اختار الطلاب المنفردون في جامعة نانجينغ الصينية يوم 11 نوفمبر لأن 11/11 تبدو كمجموعة من العصي للاحتفال، بدلاً من الرثاء لكونهم بلا شركاء

سرعان ما تحولت إلى عطلة ممتعة وغير رسمية حيث يعامل العزاب في جميع أنحاء الصين أنفسهم بعشاء لطيف ويتفاخرون في السلع التي لن يشترواها لأنفسهم

من هذه الجذور المتواضعة، أصبح يوم العزاب عطلة التسوق عبر الإنترنت الأكثر ربحًا في العالم، حيث وصلت المبيعات إلى 25 مليار دولار في عام 2017 ، متجاوزة بسهولة الجمعة السوداء. 

احتفالات يوم العزاب

انتشر الاحتفال المناهض لعيد الحب وانتشر في جميع أنحاء العالم في جميع أنحاء الصين، ويتميز عمومًا بأحداث ممتعة وغير مؤذية

على سبيل المثال، حجز أحد الطلاب كل مقعد آخر في دار السينما ومنع الأزواج من الجلوس بجانب بعضهم البعض أثناء عرض فيلم Beijing Love Story ، وهو فيلم رومانسي يحمل اسمًا مناسبًا

وتقوم بعض الجامعات بتنظيم برامج خاصة لجمع العزاب معًا للاحتفال خوفا من إتخاذ الأعزب سلوكاً مزعجًا أو مستنكرًا للذات كرد فعل لبقائه وحيدا كطالب جامعي، لكن مبادرات الجامعة ساعدت في كبح تلك السلبية.

هناك راوية أخرى يتم الترويج لها بشأن من أين جاء الاحتفال بيوم العزاب، وهي   أن رجلاً يدعى جوانج جون، وقع في حب طالبة شابة أثناء دراسته في جامعة نانجينغ الصينية، وكانت تلك الفتاة أجمل امرأة في العالم في عينيه.

وبعد قصة حب استمرت أكثر من عام، فجع الحبيبان باكتشاف إصابة الفتاة بالسرطان، ورغم ذلك ظل جوانج جون بجانبها.

وعندما ماتت الحبيبة، تملك الاكتئاب جوانج جان، ولكنه بعد استعادة رباطة جأشه، بدأ في وضع الشموع على سطح مسكنه تكريماً لحبيبته الراحلة، وانضم إليه بعد ذلك أصدقاء الفتاة ثم طلاب الجامعة ومن بعدها الشباب الأعزب في الصين بأكملها ومعظم العالم.

عقب ذلك اتخذا هذا اليوم يوماً للخصومات الكبيرة، وأصبحت عطلة للتسوق، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى الرئيس التنفيذي لشركة Alibaba Daniel Zhang ، الذي ابتكر أول عملية بيع في يوم العزاب في عام 2009 وحقق مكاسب خيالية في ذلك اليوم.

في عام 2019 صرح موقع التسوق عبر الإنترنت "علي بابا" أن إجمالي حجم البضائع التي بيعت خلال الحدث بأكمله بلغ 268.4 مليار يوان 38.4 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 26% عن العام السابق.

على الرغم من أن العطلة قد أصبحت تجارية، إلا أن الاحتفالات والموضوع لا يزالان يتماشيان مع تأسيسها  وهو الاحتفال بهويتك وأصدقائك وأحبائك ، بغض النظر عن حالة علاقتك

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه