;

تسجيل صوتي لروسي انتحل شخصية الرئيس الفرنسي في مكالمة مع رئيس بولندا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
تسجيل صوتي لروسي انتحل شخصية الرئيس الفرنسي في مكالمة مع رئيس بولندا

أكد مكتب الرئيس البولندي، أنه تحدث إلى متصل تظاهر بأنه الفرنسي إيمانويل ماكرون في الليلة التي ضرب فيها صاروخ قرية بالقرب من الحدود الأوكرانية.

في تسجيل للمكالمة المنشورة على الإنترنت من قبل الكوميديين الروس فوفان ولكزس، يمكن سماع الرئيس البولندي أندجي دودا وهو يتحدث باللغة الإنجليزية مع المتصل المنتحل لشخصية ماكرون.

جاءت المكالمة وهي المرة الثانية في السنوات الأخيرة التي ينجح فيها مخادعون من روسيا في الوصول إلى دودا.

قال دودا للمتصل "إيمانويل، صدقني، أنا شديد الحذر" وأكد "لا أريد أن أخوض حربًا مع روسيا وصدقوني، أنا أكثر حرصًا وحذرًا."

وكتب مكتب دودا على تويتر "بعد الانفجار الصاروخي في برزيودو، خلال المكالمات المستمرة مع رؤساء الدول والحكومات، تم الاتصال من شخص يدعي أنه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون" وأضاف البيان "خلال المكالمة، أدرك الرئيس أندريه دودا من الطريقة غير العادية التي أجرى بها المحاور المحادثة أنه ربما كانت هناك خدعة وأنهى المحادثة".

وقال المكتب إن مكتب دودا كان يحقق في كيفية تمكن المتصلين من الوصول إليه، ويذكر أنه في عام 2020، اتصل فوفان ولكزس بدودا متظاهرين بأنه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، مما أثار تساؤلات حول الأمن وفحص المكالمات في مكتب دودا. ولم يتسن على الفور الاتصال بمستشارين لدودا للحصول على مزيد من التعليقات.

يُعرف فوفان ولكزس في روسيا باستهدافهما للسياسيين والمشاهير بمكالمات هاتفية مزيفة.

تسجيل صوتي لروسي انتحل شخصية الرئيس الفرنسي في مكالمة مع رئيس بولندا

وقد خدعا في الماضي ماكرون ورئيس المفوضية السابق جان كلود يونكر والمغني البريطاني إلتون جون ورئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، من بين آخرين كثيرين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه