;

حصاد المونديال..فرنسا وانجلترا إلى دور الـ8 على حساب بولندا والسنغال

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 ديسمبر 2022
حصاد المونديال..فرنسا وانجلترا إلى دور الـ8 على حساب بولندا والسنغال

صعدت فرنسا وانجلترا إلى دور الثمانية لبطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، بعد فوزهما، الأحد، على بولندا والسنغال، على التوالي، خلال المباريات التي جمعت تلك المنتخبات ضمن دور الـ16 للبطولة.

وبذلك تلحق الديوك الفرنسية والأسود الإنجليزية، بكل من الطواحين الهولندية ومنتخب التانجو الأرجنتيني، اللذين تأهلا، السبت، بعد فوزهما على الولايات المتحدة وأستراليا.

وحقق منتخب فرنسا الفوز على بولندا بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي اقيم على استاد الثمامة، أما منتخب إنجلترا فحقق الفوز على السنغال بنتيجة 3-0 في اللقاء الذي استضافه استاد البيت ضمن مباريات ثمن نهائي كأس العالم.

وبدأ اليوم المونديال الخامس عشر بمباراة فرنسا مع بولندا التي اقيمت على ملعب الثمامة وحقق منتخب الديوك الفوز بنتيجة 3-1، وبدأ المنتخب الفرنسي سريعًا في الضغط على مرمى الحارس البولندي فويتشيك تشيزني، وسط عدد من العرضيات التي تنوع إرسالها بين الرواقين الأيمن عن طريق عثمان ديمبلي، والأيسر بواسطة ثيو هيرنانديز.

وبدأ المنتخب الفرنسي سريعًا في الضغط على مرمى الحارس البولندي فويتشيك تشيزني، وسط عدد من العرضيات التي تنوع إرسالها بين الرواقين الأيمن عن طريق عثمان ديمبلي، والأيسر بواسطة ثيو هيرنانديز.

ومرر كيليان مبابي، كرة رائعة إلى المهاجم جيرو، الذي لم يتوان عن إسكانها في شباك الحارس تشيزني، معلنًا تقدم فرنسا (1-0) في الدقيقة 44.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه منتخب بولندا عن هدف التعادل، فاجأ مبابي، الجميع، بهدف ثانٍ في الدقيقة 74، بعد تسديدة رائعة، لم يتمكن تشيزني من التصدي لها.

واستطاع مبابي، إضافة الهدف الشخصي الثاني له، بعدما سدد كرة لا تصد ولا ترد، سكنت الشباك البولندية في الدقيقة 91، ليؤمن عبور فرنسا إلى ربع النهائي.

وفي الدقيقة 98، تمكن ليفاندوفسكي من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب بولندا، من علامة الجزاء، بعد إعادتها إثر تحرك خاطئ من الحارس هوجو لوريس، تفطن له الحكم الفنزويلي.

أما المباراة التالية، فشهدت تألقا من المنتخب الإنجليزي، الذي نجح في امتصاص حماس نظيره السنغالي في بداية المباراة، وهو الحماس الذي كاد أن يسفر عن هدفين لأسود التيرانجا، لولا تألق الدفاع والحارس الإنجليزيين.

بعد ذلك فرضت إنجلترا أسلوبها في الميدان، ليخرجوا من الشوط الأول متقدمين بهدفين دون رد عن طريق جوردان هندرسون في الدقيقة 39، وهاري كين قبل نهاية الشوط بلحظات.

وأجرى أليو سيسيه، مدرب منتخب السنغال، العديد من التعديلات على التشكيل الاساسي سعيا في تسجيل هدف تقليص النتيجة، إلا أن منتخب إنجلترا باغته بهدف ثالث في بدايات الشوط الثتاني، عن طريق بوكايو ساكا بعد كرة عرضية من فودين من جهة اليسار قابلها بوكايو ساكا بلمسة رائعة مرت اعلى إدوارد ميندي وسكنت المرمى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه