;

أفضل أفلام الأكشن على مر السنوات

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
أفضل أفلام الأكشن على مر السنوات

ما هي أفضل أفلام الأكشن التي يمكنها مشاهدتها في أوقات فراغك أو مع أصدقائك؟ إليك قائمة تضم عدداً من الأفلام الشهيرة.

أفضل أفلام الأكشن

فيلم Dead Pool (2018)

Deadpool - IGN

هو فيلم من إنتاج شركة مارفل كوميكس ضمن سلسلة X men الشهيرة ويتحدث عن رجل خارق يسمى “ديد بول” أصبح المسؤول عن طفل صغير لديه مهارات خارقة ليحميه من الرجل الشرير كاليب الذي يعد هدفه قتل الطفل قبل أن يكبر وهنا يقوم ديد بول بإعداد فريقٍ كاملٍ لحماية الصبي من ذلك الشرير.

فيلم Find Score (2018)

Final Score (2018) - IMDb

الفيلم من تأليف الكاتب ريت ريس ومن إخراج ديفيد ليتش وتدور القصة حول ضابط أمريكي الجنسية توفي صديق له في حرب أفغانستان وكان له ابن أخت يصطحبه الضابط في يوم لمشاهدة المباراة ويتزامن ذلك مع هجوم مسلحين على المباراة.

وتكون مهمة الضابط التصدي لهم وردعهم لإنقاذ أكبر عددٍ ممكن من الأشخاص بالمباراة المعرضين للخطر والذين يقارب عددهم 35 ألف شخص.

فيلم The old Gaurd (2020)

The Old Guard (2020) - IMDb

من أفلام الأكشن الأمريكية وتدور الأحداث حول مجموعة من المحاربين الذين عاصروا الكثير من العصور ويمتلكون الكثير من القدرات الخارقة التي تجعلهم لا يتعرضون للخطر وبعد ذلك تم تعيينهم لمهمة ذهبوا لتنفيذها وتم إصدار الفيلم خلال عام 2020 وهو من إخراج جينا برينس وإنتاج ديفيد إيلسون.

فيلم “No time to Die”

Stream Back On Track - No Time To Die (Soundtrack by Enzo Digaspero) by  Enzo Digaspero | Listen online for free on SoundCloud

هو فيلم أكشن وإثارة وتجسس بريطاني يدور عن عميل سري بطل السلسلة الشهيرة لأفلام جيمس بوند الذي ترك خدمته كعميل سري منذ 5 سنوات ويبدأ هو مع أصدقائه في البحث عن العالم المفقود فالدو أوبرتشيف.

خلال البحث يكتشف جيمس بوند أن من اختطفه هو شخص شرير  صاحب مخططات خطيرة للسيطرة على العالم  ويقع معه في مواجهة قوية.

تم إصدار الفيلم في عام 2021 ومن إخراج كاري فوكاناجا.

“مهمة مستحيلة 8” (Mission: Impossible 8)

مهمة مستحيلة: سقوط - ويكيبيديا

يعد الجزء الثامن من سلسلة المهمة المستحيلة حيث يعود توم كروز في دور البطولة كعميل سري الذي يقوم بمهام صعبة وشبه مستحيلة. يعد الفيلم واحدًا من أهم أفلام الأكشن في عام 2023.

“جون ويك 4” (John Wick 4)

John Wick: Chapter 4 - فجر شو

يعد الفيلم ضمن سلسلة “جون ويك” المشهورة بمشاهد الحركة المذهلة والقتال المثيرة، ويضم الجزء الرابع مزيدًا من المغامرات والأكشن مثلما اعتادنا خلال الأفلام السابقة.

“ذا باتمان” (The Batman)

ذا باتمان | يعرض الان| حجز التذاكر | ڤوكس سينما السعودية

يقدم هذا الفيلم الإعادة التصورية لشخصية باتمان المحبوبة لدى الصغار والكبار ويلعب الممثل روبرت باتينسون دور البطولة ويعد هذا الجزء فيلمًا مظلمًا وغامضًا ويمتلئ بالحركة والأكشن وتوقع الكثير من محبيه أن يكون تجربة فريدة ومشوقة.

“فاست آند فيوريوس 10” (Fast & Furious 10)

Fast X (2023) - IMDb

تعتبر سلسلة “فاست آند فيوريوس” واحدة من أنجح سلاسل أفلام السيارات والأكشن وأخر الأجزاء التي تم طرحها العاشر الذي يعود فيه فريق دومينيك توريتو (النجم الكبير فين ديزل) لتنفيذ مهمة جديدة ومثيرة وذلك خلال العديد من المطاردات والتي أصبحت علامة فارقة في هذه السلسلة.

“ماتريكس 4” (The Matrix 4)

خلال الأجزاء الأربعة للفيلم نجح في جمع عدد كبير من محبيه حول العالم وفي الجزء الرابع يقوم كيانو ريفز وكارين موس بدور البطولة ويعملوا على تقديم مغامرة جديدة ويتوقع أن يقدم هذا الجزء العديد من التكنولوجيا المبتكرة وتأثيرات خاصة رائعة.

فيلم “Fast & Furious 9”

F9: The Fast Saga (2021) - IMDb

تدور أحداث الفيلم حول أخ هو وشقيقه يتواجهان مع قاتل محترف والذي يعرف فيما بعد أنه من أصدقائه ويكن له كل الكره ويحاول أن يتخلص منه بأي طريقة.

صدر من الفيلم “Fast & Furious 9” نسختان إحداهما في عام 2019 والثانية من سلسلة فيلم الأكشن والجريمة “السرعة والغضب” التي تم إطلاقها في عام 2021 وهو من إخراج جوستين لين.

Hidden Strike

Hidden Strike (2023) - IMDb

الفيلم يجمع بين الأكشن والكوميديا بين أبطال الفيلم "جاكي شان" و "جون سينا" وتدور الأحداث حول جنديين سابقين في القوات الخاصة وعليهما مرافقة مجموعة من المدنيين عبر "طريق الموت" في مدينة بغداد وتوصيلهم لمكان آمن في المنطقة الخضراء.

Fast X

الجزء الـ 10 من السلسلة يقدم مستوى كبير من الأكشن ويضم فرجة سينمائية مليئة بالتشويق الذي يصل بالأدرينالين لأعلى مستوياته عن أي جزء سابق حيث إنه يضم عدداً هائلاً من النجوم والممثلين المعروفين.

والقصة تدور حول استهداف دوم توريتو وعائلته من تاجر المخدرات يدعي هيرنان رييس الباحث عن الانتقام.

والفيلم من بطولة النجوم: فين ديزل وجايسون موموا وجيسون ستاثام وميشيل رودريغيز وتشارليز ثيرون وبري لارسون وجون سينا

أفلام أكشن أجنبي

The Flash

The Flash (TV Series 2014–2023) - IMDb

الفيلم يضم أحداثاً أكشن مع لمسة من عالم السوبرهيرو والأبطال الخارقين ولكن عليك في البداية مشاهدة كافة الأجزاء السابقة حتى تجاري الأحداث وتستوعب القصة جيداً.

وفي هذا الجزء يحاول باري آلن وهو البطل "فلاش" استعمال قواه الخارقة والتي هي عبارة عن السرعة الكبيرة من أجل تغيير الماضي ومحاولة إنقاذ عائلته التي ينتج عنها عالم بدون أبطال خارقين ويدخل في سِّباق مع الزمن لإنقاذ المستقبل والحاضر في واقع جديد تداخلت فيه أكوان متوازية وتصادمت عوالم كثيرة.

والفيلم من بطولة: عزرا ميلر وبن أفليك ومايكل كيتون ومايكل شانون وكيرسي كليمونز

Meg 2: The Trench

Meg 2: The Trench (2023) - IMDb

الفيلم يدور في إطار من التشويق والمطاردات وذلك من طرف قروش ضخمة جداً والتي يطلق عليها في الفيلم "مخلوقات ما قبل تاريخية".

والفيلم من إنتاج سينمائي موجه لسوق البوكس أوفيس وحصد الإيرادات لكن إن كنت تبحث عن الأكشن والتشويق، والفريق يبحث التهديدات أثناء استكشاف أعماق المحيط ويبدأون في عملية تعدين غير قانونية والفيلم من بطولة: جيسون ستاثام وجينج وو وكليف كورتيس وشويا صوفيا كاي

Plane

Plane - Rotten Tomatoes

يقدم فيلم الطائرة أحداث مليئة بالتشويق والإثارة بدون توقف وتدور الأحداث حول قصة بسيطة عن ربان طائرة يجد نفسه في مواجهة ميليشيات الحرب وذلك بعدما اضطر للهبوط قربهم بطائرته التجارية التي أسقطتها عاصفة قوية بعد إقلاعها بوقت قصير.

من بطولة: جيرارد بتلر ومايك كوتلر وإيفان دان تايلور

Operation Fortune: Ruse de Guerra

Operation Fortune: Ruse de Guerre (2023) - IMDb

من بطولة النجم جيسون ستاثام فهو فيلم مليء بالقتال والأكشن بجانب جزء كبير من الكوميديا وقصته وتدور حول عميل خاص اسمه أورسن فورتين مع فريق من المحترفين.

ويبدأ البطل في تجنيد واحد من أكبر نجوم هوليوود لمساعدته في مهمة سرية لبيع سلاح خطير يحتوي على تكنولوجيا جديدة ومميتة تهدد الأمن العالمي.

من بطولة: جيسون ستاثام  وجوش هارتنت وأوبري بلازا وهيو غرانت

John Wick: Chapter 4

John Wick: Chapter 4 - The Villages Entertainment

الجزء الرابع من سلسلة أفلام جون ويك ويعد أقوى فيلم أكشن يمكن أن تشاهده والأفضل بين الأجزاء السابقة وتدور القصة حول جون ويك الذي يحاول أن يجد طريقًا للوصول إلى المجلس الأعلى لأصحاب القرار والقضاء عليهم ليكسب حريته، ويتعين عليه مواجهة عدو جديدا له تحالفات قوية حول العالم، ومن بطولة: كيانو ريفز ولورانس فيشبورن وبيل سكارسجارد

Extraction 2

On Monday, the makers of the film "Extraction 2" unveiled some brand-new  posters. | NewsTrack English 1

تدور القصة بعد نجاة الجندي "تايلر ريك" بعد معركة خطيرة خلال مهمة له في العاصمة "داكا" ببنغلاديش ويصاب بالعديد من الجروح وينجو من الموت ثم يعود هو وفريقه وهم جاهزون من أجل مهمتهم التالية التي لن تكون أبدًا أسهل من السابقة.

والفيلم من بطولة: كريس هيمسورث غلشيفته فراهاني وآدم بيسا

فيلم Wrath of Man 

مشاهدة فيلم Wrath of Man 2021 مترجم | ايجي بست

للمخرج: غاي ريتشي ومن بطولة: جيسون ستاثام وهولت ماكولي وجيفري دونوفان وجوش هارتنت وتدور الأحداث حول رجل عصابة تم قتل ابنه عن طريق الخطأ وذلك خلال محاولة عدد من المرتزقة لنقل الأموال ويحاول الانتقام بعد ذلك  وخلال ذلك يبدأ مواجهة العديد من المشاكل بسبب العصابات واللصوص التي يحاربها.

فيلم Mad Max: Fury Road

المخرج: جورج ميلر ومن بطولة توم هاردي وتشارليز ثيرون ونيكولاس هولت ورايلي كيو وتُروى قصته في صحراء جافة بلا أعشاب، حيث المياه والوقود شحيحان والبشر الباقون يقاتلون من أجل حياتهم.

أفلام أكشن جديدة

فيلم Terminator: Dark Fate

ترمنايتور: دارك فايت - ويكيبيديا

للمخرج: تيم ميلر ومن بطولة: ليندا هاميلتون، أرنولد شوارزنيجر، ماكنزي ديفيس، ناتاليا رييس، جابرييل لونا، وتدور أحداث الفيلم بعد 20 سنة من أحداث يوم القيامة ويحاول ارسال مبيد لقتل دانييلا ويتم إرسال إنسان نصف ربوت لمنع مهمة هذا المبيد في محاولة لعدم قتل دانييلا.

فيلم Edge of Tomorrow

Edge of Tomorrow - Rotten Tomatoes

للمخرج: دوج ليمان ومن بطولة توم كروز، وإميلي بلانت، وبيل باكستون، وتدور قصة الفيلم في المستقبل بعد غزو الأرض من قبل مخلوقات فضائية، ويحضر فرق مقاتلة مجهزة بمعدات متطورة للتخلص من هذا الغزو.

The Expendables 2

The Expendables 2 (2012) - IMDb

من إخراج المخرج: سيمون ويست وبطولة الممثلون: سيلفستر ستالون، جيسون ستاثام، جت لي، دولف لندجرين
وتدور القصة حول عدد من المحترفين القدامى يكون عليهم محاربة عصابة إجرامية وذلك بعد قتلهم أحد أعضاء الفريق أثناء تأديتهم أحد المهام.

فيلم Olympus Has Fallen

Olympus Has Fallen - الأفلام على Google Play

هو من إخراج المخرج: أنطوان فوكوا وبطولة الممثلون: مورغان فريمان، جيرارد بتل، آرون إيكهارت، أنجيلا باسيت
وتدور القصة حول هجوم مجموعة إرهابية من كوريا الشمالية على البيت الأبيض ويهرب الرئيس مع كبار المسؤولين في حكومته إلى ملجأ تحت البيت الأبيض ويكون هناك محاولات لإنقاذ الرئيس.

فيلم Seven

فيلم و قصة on X: "Se7en (1995) مُحققان يقومان بمُطاردة قاتل متسلسل يستخدم  إسلوب "الخطايا السبع المميتة" كدوافع له لقتل ضحاياه! فيلم جريمة رائع جدًا  مُتوفر على "نتفلكس". https://t.co/rm0Rt0wKnr" / X

المخرج: ديفيد فينشر وبطولة الممثلون: براد بيت، مورغان فريمان ويعملان كمحققين جنائيين للتحقيق في قضية قاتل متسلسل ويحاولان الإمساك بهذا القاتل ومنع جرائم القتل المتسلسلة.

فيلم Tomorrow War

The Tomorrow War - Wikipedia

للمخرج: كريس مكاي وبمشاركة الممثلون: كريس برات، إيفون ستراهوفسكي وتبدأ القصة في عام 2022 ويتم استدعاء البشر من المستقبل للمساعدة في محاربة الفضائيين الذين يهددون بإبادة الجنس البشري بأكمله في المستقبل.

فيلم Nobody

NOBODY : Amazon.sg: Movies & TV

للمخرج: إيليا نيشولر ومن بطولة الممثلون: بوب إيدنكيرك، كوني نيلسن وكريستوفر لويد وقصة الفيلم تدور حول قاتل محترف يقرر أن يأسس عائلة ويعيش حياة هادئة إلا أنه لم يحب هذا الأسلوب الجديد من حياته.

ويأتي لصوص إلى منزله ويحاولان سرقته والتعدي على عائلته ويقرر أن يعود كقاتل محترف فيذهب لينتقم منهما.

فيلم The Equalizer

فيلم - The Equalizer 3 - 2023 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني،  مواعيد العرض

للمخرج: أنطوان فوكوا وللممثلون: دينزل واشنطن، بيدرو باسكال، أشتون سوندرز، ميليسا ليو، بيل بولمان ويدور حول روبرت ماكول الذي يعمل كقاتل محترف للوكالات الحكومية، ولكنه تقاعد من وظيفته السابقة ويرى فتاة مراهقة خلال مطعم وبعد بعض الوقت يصبحان صديقين وتتعرض هذه الفتاة لهجوم من قبل المافيا وتم ضربها حتى الموت.

فيلم Avengers: Infinity War

Marvel Studios

للمخرج: روسو براذرز وللممثلين: روبرت داوني جونيور، كريس هيمسورث، كريس إيفانز، مارك روفالو، سكارليت جوهانسون، بنديكت كومبرباتش
ويعتبر أحد أفضل أفلام الأكشن الفيلم يضم العديد من الشخصيات الخارقة ويدور حول تحالف المنتقمين مع حراس المجرة لمواجهة ثانوس الذي يريد جمع الأحجار اللانهائية للقضاء على نصف الكون.

أفضل أفلام الأكشن والإثارة

فيلم Jack Reacher

من إخراج المخرج: كريستوفر ماكوري ومن بطولة الممثلون: توم كروز، روزماندا بايك، ريتشارد جينكينز، ديفيد أوبلوفو

والفيلم يتحدث عن البطل جاك ريتشر والذي يعمل كقائد عسكري سابق بالإضافة لعمله كمحقق خاص ويبدأ التحقيق في قضية قتل مروعة تحدث في مدينة بيتسبرغ. 

فيلم Salt

سولت (فيلم) - ويكيبيديا

للمخرج: فيليب نويس ومن بطولة: أنجلينا جولي، ييف شرايبر، شيواتال إيجيوفور ويحتوي الفيلم على الكثير من المشاهد المثيرة فهو من بطولة أنجلينا جولي التي تظهر بشخصية متعددة الأبعاد ومعقدة والتي تقوم بعملية سرية ولكنها تتعرض لاتهامات كاذبة بالخيانة.

فيلم Godzilla vs. Kong

Godzilla vs. Kong (2021) - IMDb

من إخراج آدم وينغارد وبطولة ألكسندر سكاشجارد، ميلي بوبي براون وهو فيلم أكشن وخيال علمي ويبدأ الفيلم بإيجاد كينغ كونغ يعيش في جزيرة سرية ويتم تحريره وفي غضون ذلك يبدأ جودزيلا في هجوم مفاجئ ويبدأ الصراع بين الوحوش بسبب خلاف حول من هو الملك.

فيلم Oblivion

المخرج: جوزيف كوزينسكي والممثلون: توم كروز، أندريا رايسبورو، أولغا كوريلينكو، مورغان فريمان وتدور الأحداث في المستقبل البعيد بعدما تم تدمير الأرض على خلفية حرب نووية ويحاول جاك هاربر وشريكته لاستخراج الطاقة المتبقية وإصلاح الأرض.

فيلم The Marksman

The Marksman | Full Movie | Movies Anywhere

يروي الفيلم حكاية مزارع وقاطع طرق يتم تغيير مسار حياته عندما قابل رجلاً مكسيكياً هرب من عصابة مخدرات خطيرة وحينها يقرر جيمس حماية ميغيل ومساعدته في الهروب من العصابة، في رحلة خطيرة عبر البلاد.

أفلام أكشن عربي

فيلم العنكبوت

العنكبوت (فيلم 2022) - ويكيبيديا

فيلم يتميز بأنه من أفلام الحركة والإثارة، تدور الأحداث حول تاجر مخدرات خطير يعمل على تصنيع مواد مخدرة جديدة ويبيعها، ليقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة.

الفيلم من بطولة النجمين أحمد السقا ومنى زكي. ومن إخراج أحمد نادر جلال وتأليف محمد ناير. 

فيلم أشباح أوروبا

فيلم - أشباح أوروبا - 2022 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني،  مواعيد العرض

تدور الأحداث حول زوجة تنجب 3 توائم مما يتسبب في جوعهم نتيجة فقرها ويبيع الزوج 3 أطفال منهم. عندما تكتشف الزوجة الأمر تترك زوجها وتسافر إلى بلد أوروبي، لتنشأ صراعات كثيرة بين الأشقاء لاحقاً.

الفيلم من بطولة المطربة اللبنانية هيفاء وهبي والنجم باسم سمرة والنجم المصري أحمد الفيشاوي. ومن إخراج محمد عبدالرحمن حماقي.

فيلم زنزانة 7

زنزانة 7 (فيلم) - ويكيبيديا

تدور قصته حول البطل حربي (أحمد زاهر) والذي يدخل إلى السجن بسبب حبيبته ثم يبدأ في التعرف على منصور الذي يقوم بدوره النجم (نضال الشافعي)، وتنشأ بينهما صداقة قوية.

عندما يخرجان من السجن يشكلان تنائياً قوياً في عالم الجريمة والفيلم ومن إخراج ابرام نشأت.

أفلام أكشن هندي

Mission Majnu – مهمة مانجو

فيلم Mission Majnu 2023 مترجم اون لاين - هنا دراما

هو فيلم إثارة وتشويق هندي ويحكي قصة البطل أمانديب سينغ الذي يعمل في الاستخبارات السرية ويذهب في مهمة تجسس إلى باكستان للتحقيق في تورطها في صنع أسلحة نووية.

Indiana Jones and the Dial of Destiny

Indiana Jones and the Dial of Destiny - Movie Trailer & Book tickets |  Disney

من بطولة إنديانا جونز فهو فيلمٌ يستحق المُشاهدة وتدور القصة حول عالِم الآثار يحاول سباق الزمن من أجل استعادة إحدى التحف الأثرية الأسطورية  التي يُقال على أنها قادرة على تغيير مجرى التاريخ.

من بطولة: هاريسون فورد وتوبي جونز وأنطونيو بانديراس ومادس ميكلسن.

قد يعجبك أيضاً:

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه