;

أفضل أفلام مغامرات وأكشن وفانتازيا وتشويق تأخذك لعالم آخر

  • تاريخ النشر: السبت، 19 أغسطس 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 13 سبتمبر 2023
أفضل أفلام مغامرات وأكشن وفانتازيا وتشويق تأخذك لعالم آخر

هل أنت محب للمغامرات؟ تبحث عن أفلام تذهب بك في رحلة من عالم الفانتازيا مليئة بالمغامرة والأحداث المشوقة؟ إليكم قائمة تضم مجموعة من الأفلام.

أفضل أفلام مغامرات

In the Heart of the Sea 2015

In the Heart of the Sea [DVD] [2015] - Best Buy

الفيلم منقول عن قصة حقيقية ويسرد قصة أفراد طاقم سفينة صيد حيتان تمت محاصرتهم لمدة 3 أشهر من قبل حوت ضخم ويحاول قتلهم، لذلك يصبح أفراد الطاقم رحالة للهروب من الحوت من أجل البقاء على قيد الحياة.

الاسم باللغة العربية: في عرض البحر ويصنف مغامرة، أكشن، دراما من إخراج: رون هوارد، ومن بطولة: كريس هيمسوورث، بنجامين وكر، جوردي مولا.

Bridge to Terabithia 2007

Bridge to Terabithia - Rotten Tomatoes

يعثر الثنائي جيس وليسلي على منزل مهجور فوق شجرة ويذهلهم المنزل ويقرران جعل هذا المكان عالمًا خاصة بهما ليهربا من الواقع إليه ويبدأ الثنائي في التردد عليه مرارا وتكرارا، ولكن سرعان ما تتطور الأحداث.

الاسم باللغة العربية جسر إلى تيرابيثيا وهو مصنف مغامرة، عائلي من إخراج: جابور كسوبو ومن بطولة جوش هوتشرسن، آناصوفيا روب.

Life of Pi 2012

Life of Pi (2012) - IMDb

يعد من أفضل أفلام المغامرات عن قصة حقيقية وتدور أحداثه حول فتى صغير يدعى “بي باتيل” ويسافر برفقة أسرته في رحلة بحرية إلى كندا مع حيوانات خاصة بهم من حديقة خاصة، ولكن يحدث أمر غير متوقع وتغرق السفينة بكل من عليها ويصبح هو الناجي الوحيد برفقة مجموعة من الحيوانات ومن بينهم أسد وتبدأ محاولاته من أجل النجاة.

الاسم باللغة العربية: حياة باي ويصنف: دراما، مغامرة من إخراج: أنج لي ومن بطولة: أيوش تاندون.

Into the Wild 2007

Into the Wild (2007) - IMDb

بعد إنهائه دراسته الجامعية يقرر الطالب يدعى كريستوفر ماك في التبرع بكل ما يملك لصالح المؤسسات الخيرية وينطلق في مغامرة عبر البلدان للبحث عن ذاته ولكنه يلتقي في طريقة بالعديد من الأشخاص الذي سيكون لهم دور في تشكيل حياته.

الاسم باللغة العربية: إلى البرية وتصنيف الفيلم : مغامرة، سيرة ذاتية، دراما من إخراج: شون بن، من بطولة: إميل هيرش، مارسيا غاي هاردن، ويليام هورت، جينا مالون.

The Searchers 1956

Buy The Searchers (1956) - Microsoft Store

يسرد الفيلم قصة إيثان إدواردز، الذي يرجع إلى مزرعة أخيه من أجل العثور على ملجأ آمن ولكن يحدث العكس وتنقلب حياته وينطلق في مغامرة من أجل العثور على ابنة أخيه التي تم اختطافها من قبل الهنود الحمر.

الاسم باللغة العربية: الباحثون وتصنيف الفيلم: مغامرة د، غرب أمريكي ومن إخراج: جون فورد ومن بطولة: جون واين، جيفري هنتر، فيرا مايلز.

أفضل أفلام الفانتازيا

King Kong 2005

King Kong (2005) - IMDb

تم تصويره في الجزر الغامضة ومنذ أن تطأ أقدام فريقه وتبدأ سلسلة من الأحداث المروعة ويدخل الفريق نفسه في مغامرة مع وحوش غريبة ومفترسة.

والاسم باللغة العربية: كينج كونج ويصنف: مغامرة، خيال وإخراج: بيتر جاكسون وبطولة: نعومي واتس، جاك بلاك، أدريان برودي.

The Abyss 1989

The Abyss (1989) - IMDb

يحكي الفيلم قصة عن غواصة أمريكية تغرق داخل أعماق المحيط بسبب خلل غامض وترسل البحرية الأمريكية مجموعة من الغواصين للعثور على الغواصة وتسير الأحداث في إطار من الخيال العلمي والاسم باللغة العربية: الهاوية وتصنيفه: مغامرة، أكشن، خيال علمي ومن إخراج: جيمس كاميرون ومن بطولة: ماري ماسترانتونيو، مايكل بين، إد هاريس.

True Grit 2011

فيلم - True Grit - 2011 طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني،  مواعيد العرض

فيلم مغامرة تدور الأحداث حول فتاة تُسمى “ماتي” تلجأ لضابط عسكري متقاعد ليساعدها في تنفيذ خطة للانتقام من الرجال الذي تسبب في موت والدها وتقرر الفتاة خوض مغامرة في وسط الأراضي الهندية من أجل الإيقاع به.

الاسم: عزم حقيقي وتصنيفه: مغامرة، غرب أمريكي ومن إخراج: جويل كوين ومن بطولة: جيف بريدجز، مات ديمون، جوش برولين.

The African Queen 1951

The African Queen (1951) - IMDb

تدور أحداث الفيلم خلال حقبة الحرب العالمية الأولى ويقوم البطل “تشارلي النوت” بقيادة باخرة قديمة لتقديم الدعم للقرى في شرق أفريقيا، ولكن عندما يقرر إعادة “روز” إلى الحضر يجد نفسه في مواجهة مع الألمان.

الاسم باللغة العربية: الملكة الإفريقية وتصنيفه: رومانسي، مغامرة من إخراج: جون هيوستن ومن بطولة: همفري بوغارت، كاثرين هيبورن.

The Poseidon Adventure 1972

The Poseidon Adventure - Rotten Tomatoes

يتناول قصة مجموعة كبيرة من المسافرين الذين انطلقوا في مغامرة على ظهر سفينة عملاقة من أجل الاحتفال بالكريسماس، ولكن تتسبب عاصفة قوية في غرق السفينة ويحاول الأحياء النجاة من هذا الموت المحقق.

الاسم باللغة العربية: مغامرة بوسيدون وتصنيفه أكشن، مغامرة من إخراج: رونالد نيوم ومن بطولة: جين هاكمان، إيرنست بورغنين، ريد بوتونز.

أفضل أفلام مغامرات أكشن

Cast Away 2000

Cast Away - Rotten Tomatoes

فيلم مغامرات تدور قصته حول موظف وتقع طائرته في يوم من الأيام في المحيط وينجو البطل من الموت بأعجوبة ويجد نفسه فوق جزيرة غير صالحة للحياة والاسم بالعربية: منبوذ وتصنيف: مغامرة، دراما من إخراج: روبرت زيميكس ومن بطولة: توم هانكس، هيلين هنت، نيك سيرسي، كريس نوث.

The Dirty Dozen 1967

The Dirty Dozen (1967)

يتناول الفيلم قصة أحد الضباط الذي يقرر تنفيذ خطة جريئة أن يجمع عددا من المجرمين المحكوم عليهم بالإعدام لتولي مهمة تدريبهم من أجل هدف وطني ويحاول زرع دوافع التضحية والفداء من أجل الوطن بداخلهم.

الاسم باللغة العربية: دستة أشرار وتصنيفه: مغامرة، أكشن من إخراج: روبرت ألدريش ومن بطولة: لي مارفن، إرنست بورغنين، تشارلز برونسون، جيم براون.

Night at the Museum 2006

Night at the Museum (2006) - Filmaffinity

الفيلم الأول من سلسلة أفلام مغامرة تحمل اسم “Night at the Museum” وتبدأ الأحداث حول حارس ويعمل في الفترة الليلية في أحد المتاحف وتتعقد الأحداث ويعرف أن هناك لعنة غامضة تُرجع التماثيل إلى الحياة مرة أخرى.

الاسم بالعربية: ليلة في المتحف وتصنيفه: مغامرات، خيال، كوميدي من إخراج: شون ليفي من بطولة: بن ستيلر، كارلا جوجينو، ميكي روني.

The Chronicles of Narnia 2005

The Chronicles of Narnia (2005)

هو عبارة عن سلسلة من أفلام المغامرة تحمل اسم “The Chronicles of Narnia” وتدور الأحداث حول طفلة صغير تُدعى “لوسي” تكتشف أثناء اللعب باباً ينقل إلى عالم غريب مغطى بالثلوج مليء بالكائنات الغريبة التي تتحكم بهم ساحرة شريرة ويكون عليها التصدي لهذه الساحرة.

الاسم بالعربية: سجلات نارنيا وتصنيفه: مغامرة، خيال من إخراج: أندرو آدمسون ومن بطولة: وليام موسلي، آنا بوبلويل، إسكندر كينز.

Jumanji 2017

Buy Jumanji: Welcome to the Jungle + Bonus - Microsoft Store

الجزء الثاني من سلسلة أفلام مغامرات وخيال يحكي عن 4 أصدقاء يعثرون على لعبة تُدخلهم في غابة لتنفيذ مهمة معينة وسرعان ما يكتشفون أن اللعبة هي تحدي حياة أو موت.

الاسم باللغة العربية: جومانجي وتصنيفه: أكشن، مغامرة، كوميدي من إخراج: جاك كاسدان من بطولة: دوين جونسون، كيفن هارت، جاك بلاك، كارين جيلان.

The Count of Monte Cristo 2002 

The Count of Monte Cristo (2002) - IMDb

يتناول الفيلم قصة البطل “مونديجو” الذي يدبر مكيدة لصديقة “دانتي” ويفوز بقلب حبيبته الجميلة ويدخل “دانتي” السجن بتهمة الخيانة، لذلك يتحمل سنوات ومرارة السجن وهو يحلم بشيء واحد وهو الانتقام.

الاسم بالعربية: كونت مونت كريستو وتصنيفه: مغامرة، أكشن من إخراج: كيفن رينولدز من بطولة: جيمس كافيزل، جاي بيرس، داجمارا دومينزك، ريتشارد هاريس.

أفلام مغامرات وتشويق

The Last of the Mohicans 1992

The Last of the Mohicans (1992) - IMDb

تدور الأحداث حول قصة حب قوية تربط بين ابنة القائد الإنجليزي والمحارب الذي يبحث عن الحرية مما ينتج عن ذلك تعقد الأحداث.

الاسم بالعربية: آخر الموهيكانز وتصنيف: تاريخي، مغامرة من إخراج: مايكل مان من بطولة: دانيال دي لويس، مادلين ستو.

Stand by Me 1986

Stand by Me [Blu-ray] [1986] - Best Buy

تبدأ أحداث الفيلم في عام 1959 وتسرد القصة أربعة فتيان تنشأ بينهم صداقة قوية ولكن بعدما يعلمون بفقدان صبي في سنهم من بلدتهم، وينجحوا في معرفة موقعه وتبدأ مغامرة وسط الأدغال لفك أسره وخلال تلك الرحلة تزداد قوة صداقتهم أكثر فأكثر.

الاسم بالعربية: قف بجانبي وتصنيفه: دراما، مغامرة، من إخراج: روب رينير ومن بطولة: ويل ويتون، ريفر فوينكس، كوري فيلدمان، جيري أوكونيل.

National Treasure 2004

National Treasure (2004) — The Movie Database (TMDB)

يدور الفيلم حول صائد كنوز أسطوري يتمتع بخبرة كبيرة تمتد لقرون ويخوض مغامرة للعثور على كنز ضخم وسرعان ما تتطور الأحداث في إطار من المغامرة الأكشن والاسم بالعربية: الكنز الوطني ومن إخراج: جون تروتلتاب، جيري بروكهايمر ومن بطولة: نيكولاس كيج، ديان كروغر، هارفي كيتل.

The Good, the Bad and the Ugly 1966

The Good, the Bad and the Ugly (1966) - Posters — The Movie Database (TMDB)

تدور الأحداث في حقبة الحرب الأهلية الأمريكية حول 3 أصدقاء يتنافسون للوصول إلى كنز مفقود تعود ملكيته إلى الحكومة الكونفدرالية، وذلك وسط حالة من الفوضى والعنف والمعارك.

الاسم باللغة العربية: الطيب والشرس والقبيح وتصنيفه: أكشن، مغامرة من إخراج: سيرجيو ليوني من بطولة: كلنت إيستوود، إيلاي والاك، لي فان كليف.

Romancing the Stone 1984

Romancing the Stone (1984) - IMDb

يتتبع الفيلم قصة الكاتبة الروائية جوان وايلدر التي تستلم في أحد الأيام رسالة من قريبها وتكتشف بعد ذلك أن الرسالة تحتوي على خريطة لكنز مفقود ثم تتعقد الأحداث بعد معرفة أن شقيقتها تم خطفها من عصابة تبحث عن هذه الخريطة.

الاسم بالعربية: مغازلة الصخر وتصنيفه: مغامرة، رومانسي، كوميدي من إخراج: روبرت زيميكس من بطولة: مايكل دوغلاس، كاثلين ترنر، داني ديفيتو.

أفلام مغامرات وأساطير

The Mummy 1999

The Mummy - Rotten Tomatoes

تبدأ أحداث الجزء الأول من السلسلة عندما تنتقل “إيفي” مع آخرين إلى مدينة تسمى هامونابترا الفرعونية القديمة ولكن تتعقد الأحداث عندما يلتقون بالكاهن “إيمحوتب” الواقع تحت تأثير لعنة فرعونية قوية.

الاسم بالعربية: المومياء  وتصنيفه: خيال، مغامرة، اكشن من إخراج: ستيفن سومرز من بطولة: برندان فريزر، راشيل وايز، جون هانا، أرنولد فوسلو.

The Goonies 1985

The Goonies - Wikipedia

تدور أحداث الفيلم حول “ميكي” و “براندون” وتصبح عائلتهما مجبرة على ترك منازلهم بسبب نفوذ رجل أعمال وتتطور الأحداث عندما يعثرون على خريطة كنز مفقود والاسم بالعربية: الحمقى وتصنيفه: عائلي، مغامرة، كوميدي من إخراج: ريشارد دونر ومن بطولة: شون أستين، جوش برولين، جيف كوهن.

The Lord of the Rings 2001

The Lord Of The Rings: The Fellowship Of The Ring [DVD] [2001] [2013]:  Amazon.co.uk: Elijah Wood, Sean Bean, Viggo Mortensen, Liv Tyler, Ian  McKellen, Ian Holm, Sean Astin, Orlando Bloom, Andy Serkis,

تدور أحداث الفيلم حول “فرودو” ورفاقه ويحاولون بكل الطرق الممكنة الانتصار على ملك الظلام ويحاولوا امتلاك خاتم خارق للطبيعة ليساعده في الشر.

الاسم بالعربية: سيد الخواتم وتصنيفه: خيال، مغامرة، اكشن من إخراج: بيتر جاكسون ومن بطولة: اليجاه وود، شون أستين، إيان ماكيلين، فيجو مورتينسين.

Back to the Future 1985

Back to the Future (1985) - IMDb

 بدأ أحداث الفيلم عندما يعود “مارتي” بالزمن إلى عام 1955 باستخدام آلة الزمن وذلك لتعود للبحث عن الباحث إيميت براون، ولكن عن طريق الخطأ يفرق بين والديه في المستقبل والاسم باللغة العربية: العودة إلى المستقبل وتصنيفه: كوميدي، مغامرة، خيال علمي ومن إخراج: روبرت زيميكس ومن بطولة: مايكل جي فوكس، كرستوفر لويد، ليا طومسون، كريسبين جلوفر.

Pirates of the Caribbean 2003 

Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl (2003) - IMDb

هو الفيلم الأول من سلسلة أفلام “قراصنة الكاريبي ويدور عن خطف الملكة “إليزابيث” من طاقم قراصنة سفينة غامضة وتنطلق البحرية الملكية للعثور عليها، ويساعدها في ذلك الكابتن “جاك سبارو” والاسم بالعربية: قراصنة الكاريبي وتصنيفع: فانتازيا، مغامرة، أكشن ومن إخراج: جور فيربينسكي ومن بطولة: جوني ديب، جيوفري راش، أورلاندو بلوم.

افلام مغامرات وتشويق

Jurassic Park 1993

Amazon.com: Jurassic Park: The Ultimate Visual History: 9781683835455:  Mottram, James, Dern, Laura, Goldblum, Jeff, Neill, Sam: Books

يتحدث عن رجل عجوز يمتلك ثروة ضخمة ويفكر في التخطيط لإنشاء حديقة مخصصة للديناصورات وبالفعل ينجح في استخرج المادة الوراثية الخاصة بهم من الكهرمان المتحجر.

الاسم بالعربية: حديقة الديناصورات وتصنيفه: خيال علمي، مغامرة ومن إخراج: ستيفن سبيلبرج ومن بطولة: سام نيل، لورا ديرن، جيف غولدبلوم، ريتشارد أتينبورو.

Raiders of the Lost Ark 1981

Raiders of the Lost Ark | Fathom Events

تبدأ أحداث الفيلم عندما تكلف حكومات الولايات المتحدة الأمريكية لعالم آثار اسمه “إنديانا جونز” وتكون مهمته استرجاع تابوت مفقود قبل أن يصل له الألمان.

الاسم باللغة العربية: سارقو التابوت الضائع وتصنيفه: اكشن، مغامرة، خيال ومن إخراج: ستيفن سبيلبرج ومن بطولة: هاريسون فورد، جون رايز ديفيس، كارين ألين، دنهولم إليوت.

أفلام كرتون مغامرات

Up 2009

UP (2009) - UP (2009) (1 DVD): Amazon.de: DVD & Blu-ray

فيلم أنيميشن ويحكي عن رجل عجوز يقرر أن يحقق حلمه بطريقة غريبة هو وزوجته بأن يشاهد غابات أمريكا الجنوبية، ولكن تتطور الأحداث عندما يعلم بوجود مستكشف صغير يرافقه في هذه الرحلة.

الاسم باللغة العربية: فوق وتصنيفه: رسوم متحركة، مغامرة، عائلي ومن إخراج: بوب بيترسون.

Luca

Luca (2021) - IMDb

لوكا هو فيلم أنيميشن من إخراج إنريكو كاساروزا وكتبه مايك جونز وجيسي أندروز وتدور أحداث الفيلم على الريفيرا الإيطالية، ويركز الفيلم على لوكا باكورو وهو البطل.

وهو فتى عبارة عن وحش بحري صغير يتمتع بالقدرة على اتخاذ الشكل البشري أثناء وجوده على الأرض ويستكشف مدينة بورتوروسو مع صديقه الجديد.

Turning Red

Amazon.com: Turning Red (DVD) : Movies & TV

هو فيلم أمريكي للرسوم المتحركة من إخراج دوم شي وكتبه شي وجوليا تشو ومن بطولة أصوات روزالي تشيانج، وساندرا أوه، وآفا مورس، وهاين بارك، ومايتري راماكريشنان، وأوريون لي، وواي تشينغ هو، وتريستان أليريك تشين، وجيمس هونغ.

تدور أحداث الفيلم في تورنتو، في عام 2002 ويحكي عن طالبة صينية من أصل كندي تبلغ من العمر 13 عامًا ولكنها تحولت بسبب لعنة وراثية، إلى باندا حمراء عملاقة.

The BFG 2016

The BFG (2016) - IMDb

يتحدث الفيلم عن فتاة تلتقي في أحد الأيام بعملاق طيب القلب ولكن له مظهراً يختلف تماما عن قلبه الودود واسمه باللغة العربية العملاق الودود الضخم.

وسرعان ما تتطور الأحداث بالفيلم وتنشأ بينهما علاقة قوية وأكثر صلابة ويصنف الفيلم: مغامرة، خيال، عائلي ومن إخراج: ستيفن سبيلبرج.
ومن بطولة النجوم مارك رايلانس، ريبيكا هول، بيل هادر.

قد يعجبك أيضاً:

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه