;

بلاك كلوفر: حقائق لا تعرفها عن الأنمي الشهير

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مارس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 03 أكتوبر 2022
بلاك كلوفر: حقائق لا تعرفها عن الأنمي الشهير

بلاك كلوفر أو البرسيم الأسود هو مسلسل أنمي تدور قصته في عالم السحرة وبطلها فتى يُدعى أستا يطمح أن يكون الأفضل في مجال السحر لكنه لا يمتلك أي قوى سحرية، ثم يحصل على كتاب سحر وتعويذات لاستخدامه في حماية نفسه من التعاويذ السحرية الشريرة.

بلاك كلوفر

بلاك كلوفر هي سلسلة مأخوذة من المانجا وهو اللفظ الذي يطلقه اليابانيون على القصص المصورة، تم تحويل بلاك كلوفر إلى مسلسل تلفزيوني من الرسوم المتحركة.

تدور أحداث بلاك كلوفر حول أستا وهو يتيم من قرية صغيرة في وسط مجهول، يُريد أستا أن يصبح الملك السحري القادم والقائد العسكري لمملكة كلوفر للمساعدة في حماية الأرض وتقديم المساعدة إلى مسقط رأسه.

تكمن المشكلة في أنه على الرغم من وجوده في عالم السحر، إلا أنه لا يتمتع بأي مهارة في السحر على الإطلاق، لحسن الحظ يحصل على كتاب السحر وهو كتاب أسود يستدعي من خلاله سيفاً ضخماً يمكنه إلغاء أي سحر شرير أُرسل إليه.

معلومات عن بلاك كلوفر

المانجا متاح للقراءة

تم إصدار المانجا ومتاح إذا أردت القراءة قبل مشاهدة المسلسل إن لم تكن تشاهده بالفعل.

السلسة طويلة وتتكون من 129 فصلا، قد يكون من الممتع القراءة قبل المشاهدة لمقارنة المسلسل التلفزيوني بالقصة الأصلية لمعرفة مدى توافقهما.

المانجا أفضل من الأنمي

أولئك الذين قرأوا المانجا رأوا أن أنمي بلاك كلوفر كان مبالغاً فيه فقط لغرض الإثارة، هؤلاء أيضاً الذين يحبون مقارنة بلاك كلوفر بمسلسلات أخرى مثل طوكيو غول وبليتش وغيرهم من المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً.

تم الكشف عن الرئيس على الفور

ربما تكون إحدى أكبر المشكلات التي يواجهها بعض المعجبين مع بلاك كلوفر هي تقديم الرئيس في وقت مبكر جداً من عرض المسلسل التليفزيوني.

هذا شيء يحب معظم عشاق الدراما التنبؤ به مع مرور الوقت من المشاهدة ويسمح لهم ببناء نظرياتهم الخاصة ويجدون في ذلك نصف المتعة.

لكن هذه الخطوة أزعجت العديد من المشاهدين، بالنسبة للبعض من الأفضل إبقاء بعض الأشياء غير معروفة لفترة من الوقت للتشويق.

هناك أوجه تشابه بين بلاك كلوفر وطوكيو غول وبلتيش

انكشاف المؤامرة في وقت مبكر من الأحداث في بلاك كلوفر يتشابه مع ما حدث في طوكيو غول وبليتش.

هناك الكثير من الحشو غير الضروري في بلاك كلوفر

سارع بعض المشاهدين إلى الإشارة على أنه هناك الكثير من الحشو المكتوب في بلاك كلوفر عند مقارنته بالمانجا.

خير مثال على ذلك هو الفلاش باك الذي تمت كتابته في الأنمي واستمر ستة عشر دقيقة، في حين استغرق الأمر صفحتين فقط من النص، لكن يمكن أن تكون فائدة الحشو إعطاء خلفية أكبر للمشاهد كما أنها تطيل عمر المسلسل.

صراخ أستا

الشخصية الرئيسية وهو أستا لها صوت عالٍ وهو يصرخ باستمرار، هذا نقد آخر أكده المشاهدون الذين يرغبون في بعض الاعتدال.

يكون من الأفضل استخدام الصوت العالي والحازم لإبراز نقاط أو لحظات معينة في القصة ولكن عند المبالغة فيه فإنه يفقد فعاليته ويأمل المشاهد أن يقوم الكتاب والمخرج بتعديل هذا الجانب من الأنمي قريباً.

الرسوم المتحركة غير متطورة

الرسوم المتحركة في بلاك كلوفر تذكرنا بالإصدارات الأولى وافتقارها إلى الحركة ولكن ربما هذا مقصود للشعور بالعودة إلى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

يونو هو المفضل لدى المعجبين

هناك العديد من المعجبين الذين ذكروا أن الشخصية المفضلة لديهم هو يونو ويصفه معظمهم بأنه الشخصية الأكثر إثارة للاهتمام في الأنمي.

حقائق صادمة عن أنمي بلاك كلوفر

  • حصلت مانجا بلاك كلوفر على أرباح أكثر من الأنمي على الرغم من الشهرة الأوسع للأنمي.
  • هناك 4 حلقات خاصة ببلاك كلوفر، تختصر كل ما حدث في الأنمي.
  • مؤدي صوت يونو هو نفسه الذي قام بأداء صوت إيزومي من أنمي الطفيليات.
  • في عام 2016 طُرح استطلاع رأي حول ما هي أفضل المانجا وحصلت مانجا بلاك كلوفر على المرتبة الأخيرة.
  • في اختبار فرسان السحر حصل أستا على أسوء التقييمات في السحر وأعلاها في القوة الجسدية هذا ما جعله أحد أقوى شخصيات الأنمي من ناحية القوة الجسدية.
  • في مملكة بلاك كلوفر يُمنع دخول العامة والفقراء للمنطقة الملكية والحراسة فيها مشددة ويعيش فيها الملوك والنبلاء وتوجد قلعة إمبراطور السحر ويسمح فقط بدخول فرسان السحر.
  • مؤلف مانجا بليتي باب أشاد بسلسلة بلاك كلوفر لدرجة  أنه عمل فصل فرعي جمع فيه شخصيات أنمي بلاك كلوفر مع شخصياته.
  • دورتو والحكيم أرسلوا أستا للإنضمام إلى فرسان السحر لأنهم أرادوا من أشخاص أقوياء مراقبة كتاب أستا السحري ومعرفة مدى قوة هذا الكتاب ومدى خطورته.
  • في إحدى المقابلات صرح المؤلف يوكي تاباتا في أنه يشبه شخصية أستا وأنه أكثر شخصية مفضلة لديه.