;

إيلون ماسك يستحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2022
إيلون ماسك يستحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

استحوز إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"اسبيس إكس" والمتربع على قائمة "فوربس" لأغنى أغنياء العالم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقابل 44 مليار دولار.

وأعلنت شركة تويتر، في ساعة متأخرة من مساء اليوم، الموافقة على صفقة بيع الشركة إلى رجل الأعمال والملياردير إيلون ماسك.

وقالت "تويتر"، في بيانٍ، الاثنين، إن المستثمرين سيحصلون على 54.20 دولارًا لكل سهم من الأسهم التي يمتلكونها في الشركة، وهو ما يطابق عرض "ماسك" الأصلي، ويمثل علاوة بنسبة 38٪ على سعر السهم في اليوم السابق لكشف ماسك عن حصته في الشركة.

ويأتي إتمام الصفقة اليوم، بعد صراع طويل خلال الأسابيع الماضية  بين إدارة تويتر والملياردير إيلون ماسك.  

كشف "ماسك" الأسبوع الماضي أنه جمع 46.5 مليار دولار لتمويل الاستحواذ على الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"تسلا"، خلال تغريدة، نشرها صباح اليوم، عبر حسابه بموقع "تويتر" قبيل إعلان الشركة عن الموافقة على الصفقة، "آمل أن يظل حتى أسوأ المنتقدين على تويتر، لأن هذا ما تعنيه حرية التعبير".

واجتمع مجلس إدارة تويتر، الأحد، لتقييم عرض "ماسك"، قبل أن يتم إيقاف تداول أسهم "تويتر" في البورصة قبل عدة ساعات، انتظارًا لقرار البيع المرتقب الذي أعلن عنه مساء اليوم.

وكان الرئيس التنفيذي الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"اسبيس إكس"، قد أصبح مؤخراً أحد أكبر المساهمين في تويتر، وتم عرض مقعد في مجلس إدارة تويتر عليه لكنه رفضه، ثم عرض شراء الشركة بأكملها.

وكانت "تويتر" قد أعلنت منتصف الأسبوع الماضي عن خطة "الحبوب السامة" أو ما تعرف بـ"poison pills" لمنع استحواذ إيلون ماسك العدائي على الشركة مقابل 54.2 دولار للسهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه