;

تفاصيل استقالة رئيس تويتر من منصبه بعد 16 عامًا.. تعرف على خليفته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
تفاصيل استقالة رئيس تويتر من منصبه بعد 16عامًا.. تعرف على خليفته

أعلن الرئيس التنفيذي لتويتر، جاك دورسي، عن استقالته من منصبه بعد مرور 16 عامًا على توليه هذا المنصب، من خلال تدوينه لتغريدة على حسابه الرسمي قائلا: "لست متأكدا من أن أحدا قد سمع، لكني استقلت من تويتر"، وفقًا لما جاء في شبكة التلفزيون الأمريكي CNN. 

قال الرئيس التنفيذي السابق لتويتر، جاك دورسي، في بيان رسمي على صفحته الشخصية قائلا: "لقد قررت أن أترك تويتر لأنني أؤمن بأن الوقت قد حان للشركة، لتتجاوز حقبة المؤسسين، ثقتي بباراغ كرئيس تنفيذي عميقة جدًا، عمله على مدار 10 سنوات كان محوريا، أنا ممن جدًا لمهاراته ولقلبه ولروحه، لقد حان الوقت ليكون في القيادة"، وفقًا لتغريدة نشُرت على حسابه الشخصي.

تفاصيل استقالة رئيس تويتر من منصبه بعد 16 عامًا.. تعرف على خليفته

استقالة الرئيس التنفيذي لتويتر

أوضحت شركة تويتر في بيان رسمي لها، أن جاك دورسي عضو مجلس إدارة بالرغم من تقديم استقالته والاستغناء عن هذا المنصب كرئيس تنفيذي
كما أعلن دورسي في خطابه، أن باراغ أغراوال سيكون خليف جاك دورسي بعد تخليه عن المنصب، سيتولى الرئاسة التنفيذية لتويتر، حيث كان يشغل منصب كبير المسؤولين في الشركة، بالتالي فهو الرجل المناسب في المكان المناسب، كما وصفه دورسي
بعد هذا البيان الرسمي من الشركة والرئيس التنفيذي السابق جاك دورسي، قفزت أسهم شركة تويتر بنسبة 10% بتاريخ اليوم الموافق 29 نوفمبر، بمجرد انتشار خبر أنباء استقالة دورسي من منصبه، على منصات التواصل الاجتماعي.

تفاصيل استقالة رئيس تويتر من منصبه بعد 16 عامًا.. تعرف على خليفته

جاك دورسي الرئيس التنفيذي السابق لتويتر

جاك دورسي، الذي شارك في تأسيس شركة تويتر منذ عام 2006، قرر الاستغناء عن هذا المنصب مع نهاية عام 2021، إذ ساهم في كثير من الإنجازات للشركة، المحاولة في تقديم أفكار مبتكرة لصالح الشركة.
يذكر أن جاك دورسي، واجه الكثير من الصعوبات في الفترة الأخيرة، خاصة بعد اختراق بعض الحسابات لشخصيات سياسية، هذا الأمر الذي جعل الكثيرون يوجهون له اتهامات، على أنه غير قدير بهذا المنصب وعليه الانسحاب لتولية شخص آخر

تفاصيل استقالة رئيس تويتر من منصبه بعد 16 عامًا.. تعرف على خليفته

من هو باراغ أغراوال الرئيس التنفيذي لتويتر؟

باراغ أغراوال شاب هندي- أمريكي الجنسية، حاصل على شهادة دكتوراه في علوم الحاسوب، من جامعة ستانفورد الأمريكية.
عمل أغراوال في شركة تويتر على مدار العام الماضي، كمهندس برمجيات ثم أصبح مديرا للتكنولوجيا، استطاع في فترة قصيرة أن يثبت قدراته الفائقة في مجال التكنولوجيا، حيث كان لديه خطته الخاصة المتعلقة بالتقنيات والإشراف والذكاء الاصطناعي لشركة تويتر.

قبل انضمامه لفريق تويتر، كان يعمل أغراوال في شركة مايكروسوفت وياهو وAT&T Labs، ثم بعد ذلك قرر أن يدرس علوم هندسة الكمبيوتر والتكنولوجيا، من خلال التحاقه في معهد آي آي تي بومباي، أكمل الدكتوراه من جامعة ستانفورد. 
كشف موقع  people.ai، عن القيمة المالية لشركة أغراوال، التي تبلغ 1.52 مليون دولار أمريكي. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه