;

بأسماء عالمية ثقيلة.. جدة تستعد لاستضافة بطولة ليف جولف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 سبتمبر 2023
بأسماء عالمية ثقيلة.. جدة تستعد لاستضافة بطولة ليف جولف

بقائمة أسماء ثقيلة في اللعبة، تستعد مدينة جدة لاستضافة بطولة "ليف جولف LIV Golf Jeddah" العالمية التي تنظمها "روشن"، وذلك في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر المقبل 2023.

وتعتبر بطولة جدة الحدث الثالث عشر ضمن رزنامة بطولات "ليف جولف" لهذا العام، ومن المنتظر أن تشهد تنافسًا قويًا بين اللاعبين مع اقتراب تحديد الفائزين بلقبي الفرق والأفراد، بالإضافة إلى حجز المقاعد وضمان المشاركة في نسخة العام المقبل.

وستضم قائمة الأسماء المشارِكة كلًا من: الأمريكي بروكس كيبكا الذي حقق اللقب الفردي، وقاد فريقه "سماش" للفوز بلقب منافسات الفرق في النسخة الماضية من بطولة "ليف جولف جدة"، والأسترالي كاميرون سميث الفائز ببطولة أمريكا المفتوحة لعام 2022، والذي يعتلي حاليًا سلم الترتيب العام للمنافسات الفردية، والأمريكي فيل ميكلسون أحد أساطير رياضة القولف، ومواطنيه برايسون ديشامبو بطل أمريكا المفتوحة لعام 2020، إلى جانب داستن جونسون وبوبا واتسون والألماني مارتن كايمر الفائزين بألقاب بطولات كبرى.

ويشهد لقب المنافسات الفردية صراعًا شديدًا مع امتلاك أصحاب المراكز الثلاثة الأولى لفرصة الفوز مع تبقّي بطولتين، إذ يتصدر سميث الترتيب العام بمجموع 170 نقطة متقدمًا على الأمريكي تالور جوتش الذي يحتل مركز الوصافة بمجموع 162 نقطة أمام مواطنه الفائز بلقب بطولة "ليف جولف شيكاغو" مؤخرًا برايسون ديشامبو صاحب المركز الثالث بمجموع 146 نقطة، والأمريكي الآخر باتريك ريد الذي يوجد في المركز الرابع بمجموع 121 نقطة.

وسيتمكن أفضل 24 لاعبًا من تأكيد مشاركتهم بشكل مباشر في بطولات "ليف جولف" لعام 2024، في حين يواجه أصحاب المراكز 25 إلى 44 خطر الإقصاء أو الانتقال من فرقهم، وسيقوم أصحاب المراكز الأخيرة بالانتقال بشكل مباشر إلى التصفيات والحصول على فرصة للعودة مرة أخرى لقائمة اللاعبين المشاركين.

وستحصل الفرق المتصدرة بنهاية بطولة "ليف جولف" جدة المقدمة من "روشن" على فرصة مميزة للفوز باللقب العام، من خلال عبورهم بشكل مباشر للمرحلة الثانية في بطولة "ليف جولف ميامي" -آخر بطولات رزنامة 2023- والتي ستكون مخصصة للفرق فقط.

يتم نقل وبث مجريات بطولات دوري "ليف جولف" في أكثر من 180 منطقة ويشاهدها ما يتجاوز 380 مليون شخص حول العالم مباشرة على منصة "ليف جولف بلس" وعلى الحساب الرسمي للدوري على "يوتيوب"، بالإضافة إلى أكثر من 10 جهات إعلامية دولية.

و"ليف جولف" للاستثمارات هي من تمتلك وتدير دوري "ليف جولف"، وتتمحور رؤيتها ورسالتها حول القيام باستثمارات شاملة ومستدامة لتعزيز منظومة القولف عالميًا واستكشاف إمكانات رياضة الجولف غير المستغلة في جميع أنحاء العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه