;

أسطورة كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس يتدرب في السعودية.. وفيديو يوثق

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 سبتمبر 2023
أسطورة كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس يتدرب في السعودية.. وفيديو يوثق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية صورا ومقاطع فيديو من زيارة أسطورة دوري كرة السلة الأمريكي NBA ليبرون جيمس، الملقب بـ"كينج جيمس"، إلى المملكة، حيث تدرب مع فرق كرة السلة بمنتخبات السعودية والذين تفاعلوا مع مهاراته الاستثنائية.

وشارك جيمس في حصتين تدريبيتين مع لاعبي المنتخب السعودي لكرة السلة الناشئين وبعض لاعبات المنتخب الأول للسيدات.

بدوه، عبر غسان طاشكندي، رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، عن سعادته بزيارة النجم ليبرون جيمس؛ حيث قال: "يشرفنا أن نرحب بليبرون جيمس في المملكة العربية السعودية، اليوم. جميعنا شعرنا بفرح كبير عند رؤية ردود أفعال اللاعبين واللاعبات والابتسامات على وجوههم عند دخوله إلى الصالة. أودّ أن أشكره على الشغف الذي أظهره أثناء الحصة التدريبية، وإتاحة وقته من أجل إلهام الجيل الجديد من لاعبي ولاعبات رياضتنا في المملكة".

وكجزء من إقامته ثلاثة أيام في المملكة، حصل المشاركون في الحصة التدريبية المنظمة من الاتحاد السعودي لكرة السلة في أكاديمية على العزم في الرياض على فرصة لا تتكرر للاستفادة من نصائح وخبرات ليبرون جيمس المختلفة في المراوغة والتسديد.

أسطورة كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس يتدرب في السعودية.. وفيديو يوثق

وعبّر اللاعبون واللاعبات عن فرحتم بزيارة ليبرون جيمس إلى الرياض؛ حيث قال اللاعب إبراهيم قطّان البالغ من العمر 16 عامًا: "ليبرون كان له دور رئيسي في حياتي. ليس بإمكاني وصف سعادتي اليوم. طموحاتي منذ الصغر كانت أن أصبح مثله"، وفق ما نقلت صحيفة "سبق" السعودية.

وبدأ اللاعب الملقب بـ"كينج جيمس" مسيرته في الدوري الأمريكي للمحترفين قبل 20 عامًا؛ حيث حطّم العديد من الأرقام القياسية المميزة؛ فقد فاز بأربع بطولات دوري، وجائزة أفضل لاعب أربع مرات، وجائزة أفضل لاعب في دور النهائيات أربع مرات، وذهبيتين أولمبيتين، كما حصد لقب مباراة كل النجوم All-Star ، 13 مرّة.

وأصبحت المملكة إحدى أبرز الوجهات الرئيسية لاستضافة أبرز الأحداث الرياضية العالمية.

وتضمّ الأحداث العالمية المقامة على أرض المملكة "بطولة جولة العالم لكرة السلة 3x3"، والتي تمت استضافتها في مدينة جدة مرتين، وضمن فعاليات موسم الدرعية العام الماضي.

أسطورة كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس يتدرب في السعودية.. وفيديو يوثق

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه