;

أغلى حذاء رياضي تم بيعه في مزاد: ملك أسطورة الدوري الأمريكي لكرة السلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يوليو 2020
أغلى حذاء رياضي تم بيعه في مزاد: ملك أسطورة الدوري الأمريكي لكرة السلة

سجل حذاء نايكي اير جوردان 1S رقماً قياسياً لأغلى حذاء رياضي تم بيعه في مزاد حول العالم، حيث وصل سعره إلى 560,000 دولار أي ما يقارب 2,055,200 درهم إماراتي خلال مزاد عبر الإنترنت أقامته دار سوذبيز للمزادات، على الرغم من إنه كان  متوقع أن يتراوح سعر الحذاء بين 100،000 و150,000 دولار فقط إلى أن المزايدة ارتفعت بقيمة 300،000 دولار خلال العشرين دقيقة الأخيرة من المزاد.

 مايكل جوردن المعروف بكونه أحد أفضل اللاعبين في تاريخ رياضة كرة السلة بارتداء هذا الحذاء الذي يحمل توقيعا في مباراة في عام 1985 مع فريق شيكاغو بولز، وفقاً لما ذكرته موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أغلى حذاء رياضي تم بيعه في مزاد: ملك أسطورة الدوري الأمريكي لكرة السلة

والغريب أن مقاس كل زوج من الحذاء تختلف عن الأخرى حيث كان يفضل جوردن ارتداء حذاء مقاسه 13.5 على قدمه اليمنى في حين كان يرتدي مقاس 13 على قدمه اليسرى، يحمل الحذاء توقيع جوردن في جزءه العلوي.

يعود الرقم القياسي سابقاً إلى حذاء نايكي وافل رايسينج فلات "مون شوز" الذي تم بيعه بقيمة تعادل 437,500 دولار، خلال مزاد أقامته دار سوذبيز للمزادات في مدينة نيويورك الأمريكية في 23 من شهر يوليو 2019.

وفي التفاصيل عن الحذاء فقد صُنع  يدوياً من قبل بيل باورمان، الشريك المؤسس في شركة نايكي ومدرب لرياضة الجري في جامعة أوريغون الأمريكية ومن الجدير بالذكر أنه لم يتم ارتداء هذا الحذاء من قبل، لم يتبقى من هذه الأحذية سوى حوالي خمس أحذية من أصل 12 في العالم.

وقد  تم بيع حذاء نايكي اير جوردان 1S وحذاء نايكي وافل رايسينج فلات "مون شوز" في المزاد من قبل جوردان جيلر الملقب بجوردي من مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

يحظى جوردي بالإضافة إلى الرقم القياسي لأغلى حذاء رياضي تم بيعه في مزاد على الرقم القياسي لأكبر مجموعة من الأحذية الرياضية حيث يمتلك 2.388 زوج، جميع هذه الأحذية التي يمتلكها جوردي جديدة وتقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار أمريكي (3,673,200.00 درهم إماراتي)

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه