;

السعودية.. فريق طبي يستخرج 21 كرة مغناطيسية من بطن طفل

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 يونيو 2022
السعودية.. فريق طبي يستخرج 21 كرة مغناطيسية من بطن طفل

نجح فريق طبي بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالريان في المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، في استخراج 21 قرصًا مغناطيسيًّا دائري الشكل من بطن طفل يبلغ من العمر 3 أعوام، كان قد ابتلاعهم أثناء لعبه بهم.

وبدأت الواقعة باستقبال قسم جراحة الطوارئ بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب لطفل بصحبة والديه، وهو في حالة إعياء شديد ويعاني من آلام بطنية حادة ونوبات من القيء المتكرر، وبعد إجراء الفحوصات تبين وجود أجسام غريبة في معدته.

وقال الدكتور سامي الحواسي مساعد المدير الطبي واستشاري الجراحة العامة بالمستشفى، إنه فور وصول الطفل تم استدعاء فريق من الأطباء المختصين، الذين قاموا بإجراء الفحوص الأولية وعدد من التحاليل والأشعات الدقيقة؛ والتي أوضحت وجود 21 قطعة مغناطيسية تجاذبت مع بعضها داخل الجهاز الهضمي، مسببةً 6 ثقوب وتلف جزء من الأمعاء وخروج السوائل البطنية.

وأضاف "الحواسي"، أن فريق جراحة الأطفال، قرر التدخل السريع للحيلولة دون حدوث أية مضاعفات جديدة وإنقاذ حياة الطفل؛ مشيرًا إلى أنه تم إجراء العملية بالمنظار الجراحي واستغرقت قرابة الساعتين؛ حيث تم فيها استخراج كل القطع المغناطيسية المتمركزة داخل المعدة، بالإضافة إلى معالجة الثقوب، واستئصال الجزء التالف من الأمعاء، وإعادة توصيل الأطراف السليمة مع بعضها.

وأوضح مساعد المدير الطبي واستشاري الجراحة العامة بالمستشفى، أن جهود فريق جراحة الأطفال تكللت بالنجاح دون حدوث أية مضاعفات للطفل؛ مؤكدًا خروجه من المستشفى بعد ثلاثة أيام من المتابعة الحثيثة لحالته الصحية، وقد بدأ بتناول الوجبات والسوائل وعودته لحياته الطبيعية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه