;

شركة ويلسون العملاقة تبتكر كرة سلة بنموذج أولي شفاف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 مارس 2023
شركة ويلسون العملاقة تبتكر كرة سلة بنموذج أولي شفاف

كشفت شركة ويلسون العملاقة للمعدات الرياضية النقاب مؤخرًا عن نموذج أولي لكرة السلة والتي تتميز بتصميم شبكي شفاف. 

قطعت تقنية صناعة كرة السلة شوطًا طويلاً منذ بداية هذه الرياضة، حيث اُستخدم جلد مخيط كمادة رئيسية، لكن شركة ويلسون تحاول تغيير اللعبة تمامًا بمفهوم مثير للاهتمام يتخلص تمامًا من الضغط الهوائي. يعتمد نموذج Wilson Airless الأولي على مرونة مادة البوليمر، لإنتاج نفس الارتداد مثل كرات السلة التقليدية. هذا يلغي الحاجة إلى نفخ الكرة إلى ضغط معين، بالإضافة إلى المشكلات المعروفة مثل مخاطر الثقب وهروب الهواء عبر صمام النفخ على مدى فترات طويلة من الزمن.

أحد أكثر الميزات إثارة للاهتمام في كرة السلة الخالية من الهواء هو التصميم الشبكي. على الرغم من أن ويلسون قد احتفظ بنمط الربط التقليدي لكرة السلة العادية، مما يضمن أنه لا يزال بإمكان اللاعبين وضع أصابعهم في خطوط التماس من أجل إحكام القبضة بشكل أفضل، إلا أن النموذج الأولي يتمتع بمظهر متطور للغاية. نظرًا لأن احتواء ضغط الهواء في الداخل لم يعد مطلوبًا، فإن الكرة نفسها تأتي مع مئات الثقوب السداسية الصغيرة التي تسمح للهواء بالمرور.


من خلال العمل مع شركة التصنيع EOS، ورد أن ويلسون قامت بطباعة نموذجها الأولي بدون تهوية باستخدام طريقة التلبيد الانتقائي بالليزر (SLS) للتصنيع الإضافي لدمج عدة طبقات من مسحوق البوليمر. كان الشاغل الرئيسي هو تكرار ارتداد كرة السلة التقليدية والذي لم يكن بالأمر الهين، مع الأخذ في الاعتبار عدم وجود ضغط هواء داخلي لتوليد الارتداد.


تم الكشف عن نموذج Wilson Airless Prototype الشهر الماضي، عندما تم تصوير مهاجم هيوستن روكتس، كينيون لي وهو يرمي الكرة المبتكرة في السلة. لكن الشركة تقر بأنها لا تزال نموذجًا أوليًا يتطلب المزيد من الاختبارات. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه