;

الرئيس الأمريكي بايدن يجثو على ركبته بالبيت الأبيض..وفيديو يوثق ما حدث

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
الرئيس الأمريكي بايدن يجثو على ركبته بالبيت الأبيض..وفيديو يوثق ما حدث

تداول رواد مواقع التواصل في الولايات المتحدة وحول العالم مقطع فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يجثو على ركبته برشاقة خلال التقاط صورة مع فريق كرة سلة كان يزور البيت الأبيض، بينما رفضت نائبته كامالا هاريس فعل الأمر نفسه.

حدثت الواقعة التي وثقها مقطع فيديو، خلال التقاط مجموعة من الصور مع فريق Golden State Warriors.

وظهر بايدن وهاريس يناقشان كيفية التقاط الصورة، ثم انحنى الرئيس على ركبة واحدة، ويمكن رؤية مدرب الفريق ستيف كير وهو يقول "لا" ويشير بيده ضاحكا في إشارة إلى دهشته لخطوة الرئيس.

وبدا بايدن مبتسما وهو يجثو على ركبته، فيما قالت هاريس وهي تضحك: "أنا لن أفعل ذلك". ووفقت بين لاعبي الفريق لالتقاط الصورة.

مواقف سابقة لبايدن

ويعرف الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه صاحب مواقف عفوية، لكن سنه المتقدم يجعل من بعض تلك المواقف محرجة له، كما حدث في يونيو 2022 عندما سقط من على متن دراجة هوائية كان يقودها.

وأظهر مقطع فيديو، الرئيس الأمريكي البالغ 79 عاماً، ينهض مباشرةً بعد سقوطه ويقول: "أنا بخير".

ووقع الحادث عندما كان بايدن يمارس رياضة ركوب الدراجة الهوائية مع زوجته جيل قرب المنزل الذي يقضيان فيه عطلهما في "ريهوبوث بيتش" في ديلاوير، وخلال توجهه للتحدث إلى بعض الأشخاص الذين تجمعوا لالتقاط الصور له.

وأثار مقطع الفيديو سالف الذكر جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي إذ اعتبره البعض استمراراً لمسلسل انزلاقات "بايدن" المتكررة، والتي تجدد بشكل مستمر المخاوف بشأن الحالة الصحية والعقلية للرئيس البالغ من العمر 79 عاماً.

وتكرر تعثر بايدن وهو يصعد إلى الطائرة أكثر من مرة، كان أبرزها في مارس 2021، عندما سقط ثلاثة مرات وهو على سلالم الطائرة الرئاسية.

وفي أبربيل 2021، ويونيو 2022 أيضا تكرر المشهد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه