;

فيديو يوثق تضافر رواد شاطئ أمريكي لمساعدة سمكة قرش في العودة إلى البحر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023
فيديو يوثق تضافر رواد شاطئ أمريكي لمساعدة سمكة قرش في العودة إلى البحر

وثق مقطع فيديو، لحظات تحبس الأنفاس، لتضافر رواد شاطئ في فلوريدا لإنقاذ سمكة قرش ضخمة تقطعت بها السبل على الرمال وإعادتها إلى البحر.

وقع الحادث في بينساكولا، على ساحل الخليج في ولاية صن شاين، عندما رصدت مجموعة من مرتادي الشاطئ سمكة قرش ماكو يبلغ طولها 10 أقدام وقد جرفتها المياه إلى الشاطئ. وسرعان ما بدأوا العمل لمساعدة القرش على العودة لبيته مرة أخرى، وبعد عدة محاولات، نجحوا أخيراً في دفعه مرة أخرى إلى البحر.

تم تسجيل الفيديو بواسطة تينا فاي، وهي امرأة من تكساس كانت تقضي إجازتها على شاطئ بينساكولا للاحتفال بذكرى زواجها، عندما شاهدت سمكة القرش.

وعلقت تينا على الفيديو المنشور على فيسبوك "لقد ظهرت أمامنا بينما كنا نسبح. لقد اتخذنا الإجراءات اللازمة لإعادتها إلى الماء حيث أخبرنا رجال الحياة البرية ورجال الإنقاذ أنه لا يمكنهم فعل ذلك، لذا بذلنا قصارى جهدنا لمحاولة إنقاذها".

يبدأ الفيديو بقرش ماكو بأسنان خشنة وحادة ملقى على الشاطئ بينما يحاول ثلاثة رجال جره ممسكين بذيله. ينتفض الحيوان المفترس أثناء محاولتهم إنقاذه مما يتسبب في تراجع الرجال. ومع ذلك، بمجرد أن هدأ، أمسك الرجال بزعنفة ذيل القرش مرة أخرى ليحاولوا من جديد.

ويمكن سماع صوت المرأة التي تصور المقطع وهي تقول "عزيزتي، الأمر خطير للغاية، لا تفعل ذلك". وفي نهاية المطاف، قام الرجال بقلب سمكة القرش وتوجيهها مرة أخرى نحو البحر، بينما هتف الحشد، مشيدين بعمل الرجال المذهل في إنقاذ السمكة.

وقالت تينا فاي لموقع إنسايدر "كان الأمر مثيرًا للغاية، كان الأدرينالين في أعلى مستوياته، وكنت خائفة من وجود زوجي في الماء معه. كنا نعلم أنه يتعين علينا التصرف بسرعة لإعطائه فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة".


 

والجدير بالذكر أن أسماك قرش الماكو مصنفة على أنها مهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة. ويمكن أن يصل طولها إلى 12 قدمًا ووزنها 1200 رطل. وتتمتع أسماك قرش الماكو بواحدة من أقوى العضات في العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه