;

فيديو يوثق عملية إنقاذ غواص أمريكي لسمكة قرش عالقة بخطاف صيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أغسطس 2023
فيديو يوثق عملية إنقاذ غواص أمريكي لسمكة قرش عالقة بخطاف صيد

يتسبب التخلص من معدات الصيد مثل الحبال والخيوط والشباك بإلقائها في البحار بمشاكل خطيرة للكائنات البحرية. حيث يمكن أن تؤدي معدات الصيد بما في ذلك الخطافات، إلى إلحاق ضرر مباشر بالحيوانات التي تعلق بها عن طريق الخطأ.

مؤخراً، انتشر مقطع فيديو يوثق وجود سمكة قرش متشابكة مع شعاب مرجانية صناعية، بسبب خطاف عالق في فمها. لكن نجح مدرب الغوص تاز فالدي وغواص آخر بشجاعة في التدخل وإنقاذها من الموقف الخطير.

شرح تاز فالدي تفاصيل الحادث المؤلم في التعليق، أثناء مشاركة مقطع الفيديو الموثق لعملية الإنقاذ، قائلاً "علمنا بوجود سمكة قرش في محنة هنا في ديستين، فلوريدا. حيث علقت بنظام الشعاب المرجانية الاصطناعية في متنزه بيسلي في جزيرة فورت والتون بيتش. والتي تقع على بعد 18 إلى 22 قدمًا من سطح الماء".

وتابع قائلاً "أفاد غواص آخر أنه وصديقه أثناء الغطس صادفوا سمكة قرش كبيرة كانت محاصرة بخطاف في فمها وتم تشابكها مع أحد هياكل الشعاب المرجانية. وقد قاموا بعدة محاولات لتحرير الحيوان دون أن يحالفهم الحظ، لذلك توجهت أنا وزميلي الغواص دان إلى بيسلي لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا المساعدة ".

وأضاف "لقد حددنا مكان سمكة القرش بسرعة كبيرة وتمكنا من قطع الحبل الفولاذي الذي كان مربوطًا بالخطاف وتحرير القرش الذي غادر في عجلة من أمره بمجرد تحريره".

حصد مقطع الفيديو آلاف المشاهدات، كما أعرب العديد من المستخدمين عن إعجابهم بالجهود الرائعة التي بذلها الغواص وزميله بشجاعة يحسدون عليها لتحرير سمكة القرش العالقة، كما انتقد البعض التصرفات غير المسؤولة التي تنتهي بمعاناة الكائنات البحرية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه