;

صورة لمنتخب كرة السلة للسيدات بالأردن تثير الجدل على السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
صورة لمنتخب كرة السلة للسيدات بالأردن تثير الجدل على السوشيال ميديا

المنتخب الوطني لكرة السلة للسيدات بالأردن ينشر صورة للفتيات ضمن الفريق الوطني قبل المشاركة في منافسات القسم الثاني من كأس آسيا لكرة السلة للسيدات ولكنها لم تلق قبولاً على وسائل التواصل الاجتماعي واعتبرها عدد من المتابعين أنها تتنافى مع أخلاق المجتمع.

المنتخب الوطني لكرة السلة للسيدات بالأردن

ووصف رواد مواقع السوشيال ميديا الصورة بغير اللائقة مع عادات وتقاليد المجتمع الأردني وغرد عدد كبير على منصة التداول الصغيرة تويتر بكلمات سلبية حول ملابس ومظهر لاعبات المنتخب الأردني في الصورة المنشورة بالحساب الرسمي للمنتخب.

وظهرن الفتيات بملابس قصيرة جدا تظهر أجزاء كثيرة من أجسادهن وهو ما اعتبره البعض لا يعبر عن العادات والتراث والتربية التي تحظى بها الفتاة الأردنية.

كتبت ابتسام المناصير في تغريدة لها على منصة تويتر: "صورة منتخب كرة السلة للسيدات أثارة الرأي العام انه مش من عاداتنا ولا تربيتنا هيك لبس! ياريت نتمعن في شوارعنا في جامعتنا وأماكن العمل فيه اصخم من هيك، بنظري كل شخص مرتبط في البيئه التي خرج منها وتربيته والتنشئه التي نشئ عليها".

وأيد كلامها أحمد داوود وكتب: "وعتبان على لباس منتخب كرة السله للسيدات، هاي اسمها باليه أردني، المدرب مع طالبته، يعني مش باليه عالمي".
وعلّقت ميرا على صورة المنتخب للسيدات بـ الأردن: "يا حرام لوين وصلنا لا ظل دين ولا غيره ولا شرف فعلا لما حكى النبي يأتي يوم لا يبقى من الاسلام غير اسمو الله يجيرنا لوين وصلو بنات المسلمين".

وغرد ماجد عبندة: "هناك وقفات محترمة للفرق الرياضية التي تمثل الدول ومن المؤكد هذه الوقفة ليست منها" وكتب عيسى سعيد: "لو كل واحد يبلش بنفسه ويترك الناس بحالها كان الكل ارتاح بالتوفيق للمنتخب والنشميات".

وفي نفس السياق أضاف عبد السلام نداف في تغريدة للتعليق على صورة المنتخب قائلاً: "الصورة ليست هي الحكاية.. لكل مجتمع ضوابط قيمية واجتماعية ومحددات عقائدية. تجاوز هذه الضوابط والقيم مهما كانت هو خدش لها وهو عمل غير محمود".

بينما كان يرى إبراهيم العناتي أن المشكلة ليست بالملابس ولكنه أرجع الأمر إلى طريقة التصوير، وكتب: "كل فرق ومنتخبات العالم تتصور بطريقة محترمة وليس كأنها جلسة تصوير لإحدى الفنانات فهناك عادات وتقاليد باللعبة وبالمنتخب وبالبلد يجب أن تحترم لو تصورو بطريقة اعتيادية ما بيلاقو أي تعليق سلبي".

منتخب الأردن الوطني لكرة السلة للسيدات هو فريق يمثل الأردن في العالم لكرة السلة للمسابقات النسائية واحتل الفريق المركز الثالث في بطولتين الأولى في عام 1999 استضافتها عمان، الأردن والثاني في عام 2011 الذي عقد في قطر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه