;

أبرز وأغرب المعلومات عن كلاب الهاسكي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022
أبرز وأغرب المعلومات عن كلاب الهاسكي

كلاب الهاسكي هي كلاب قوية البنية وذكية وسريعة التعلم، إن كنت تفكر في اقتناء كلب هاسكي، أنت في المكان الصحيح، في هذا المقال نستعرض أهم المعلومات عن كلاب الهاسكي.

ما هي كلاب الهاسكي

كلاب الهاسكي هي كلاب ودودة ومرحة وتحب الاستكشاف وسريعة التعلم، لذا فهم على استعداد لخوض مغامرة جديدة دائماً، تحتاج سلالة الكلاب هذه إلى الكثير من التدريب لتصبح فردًا مهذبًا في العائلة، كما أن صاحبها سيحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في تنظيف على الشعر المتطاير منها.

موطن كلاب الهاسكي

تم تربيتها في الأصل ككلاب قوية البنية، حيث قام شعب تشوكشي بتربية هذه الكلاب لتكون كلابًا رفيقة وللعمل في سحب الزلاجات في فصول الشتاء الطويلة والباردة في سيبيريا، حيث نقلت الكلاب حمولات على مدى أميال من التندرا المتجمدة، مما مكن شعب تشوكشي من توسيع مناطق الصيد والتجمع.

تم إحضارهم في الأصل إلى ألاسكا لسحب الزلاجات، من أواخر القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين، في هذا الوقت، شاركوا أيضًا في سباقات الزلاجات بين الكلاب جنبًا إلى جنب مع كلاب الزلاجات الأخرى وتم تشكيل نادي الهاسكي السيبيري الأمريكي في عام 1938 واليوم تُعد كلاب الهاسكي في المرتبة الرابعة عشرة من سلالات الكلاب الأكثر شعبية في أمريكا.

مميزات وعيوب كلاب الهاسكي

مميزات كلاب الهاسكي

  • كلاب ودودة ولطيفة وأذكياء للغاية، كما أن تصرفهم السلس يجعلهم رفقاء رائعين، بشكل عام كلاب الهاسكي تتعامل بود تجاه الغرباء ويميل إلى عدم الشك فيهم أو العدوانية مع الكلاب الأخرى.
  • هي أيضًا كائنات مرحة ورشيقة للغاية ولديها الكثير من القدرة على التحمل، إنهم يستمتعون بالهواء الطلق، مما يجعلهم رفقاء ممتازين في الجري والمشي لمسافات طويلة والتخييم وركوب الدراجات.
  • إذا كنت تريد سلالة كلاب ليست متطلبة دائمًا أو لا تستطيع البعد لحظة عنك، فكلاب الهاسكي اختيار جيد.
  • هي كلاب مريحة واقتصادية، حيث أنها قد تم تربيتها في الأصل لتناول الحد الأدنى من الطعام، في الواقع، ليس من غير المعتاد أن يفوت أحيانًا تناول وجبة بين الحين والآخر، على الرغم من أن الهاسكي قد يحتاج إلى كمية أقل من الطعام، فمن المهم إدراك أنه لا يزال بحاجة إلى نظام غذائي متوازن غني بالبروتين والدهون.
  • هي كلاب بطبيعتها نظيفة جدًا وهي ميزة كبيرة لأولئك الذين يريدون سلالة لا تنبعث منها رائحة كريهة مثل أغلب الكلاب، كما يمكن أن يكونوا دقيقين للغاية في العناية بجسدهم وغالبًا ما يلعقون أنفسهم مثل القطط، لذا نادرًا ما ينبعث من هذه السلالة أي روائح كريهة.
  • ملفتة للنظر من حيث الشكل، يتسبب فروه والأذنين المنتصبة وذيل الفرشاة في مظهر ذئب يجده كثير من الناس جذابًا، تضيف العيون الزرقاء الجليدية مزيدًا من الجاذبية ومع ذلك ، قد يكون لبعض كلاب الهاسكي أيضًا عيون بنية أو عيون ثنائية اللون.

عيوب كلاب الهاسكي

  • قد تميل كلاب الهاسكي للهروب، حيث قد يهرب من الأبواب التي تُركت مواربة قليلاً، ربما ذلك بسبب الرغبة في استكشاف العالم، لذا فإن احتمالية هروبه عالية جداً.
  • الغرائز المفترسة لديه قوية، لذا يجب مراقبته في وجود حيوانات أخرى صغيرة حوله، مثل: القطط والكلاب الصغيرة والهامستر والحيوانات الصغيرة الأخرى معرضة للخطر مع هذا الصنف، يقول البعض إن هذا الدافع المفترس ينبع من العادة القديمة المتمثلة في السماح لكلاب الهاسكي بالركض بحرية والصيد.
  • في حين أن الهاسكي قد يكون إضافة رائعة في حياة شخص نشيط، إلا أنه قد يكون لعنة في حياة الشخص الكسول، لأن الهاسكي لا يحب البقاء في المنزل ليوم واحد، هو يحب الحركة وبذل المجهود باستمرار.
  • قدرة هذه السلالة على التحمل والذكاء الشديد والطبيعة المستقلة تجعل منه كلباً عنيداً، لذا فهم يحتاجون إلى قواعد وإرشادات صارمة.
  • توقع تساقطًا كثيفًا من الشعر مرتين سنويًا، لذا إذا كان مشهد الشعر في جميع أنحاء المنزل يجعلك ترتجف، فأعد النظر في السلالة أو استثمر في الحلاقة لالتقاط أكبر عدد ممكن من الشعرات الشاردة.
  • بينما قد لا تنبح كلاب الهاسكي كثيرًا، فإن عويله الحزين عند تركه بمفردها في الفناء أو عندما يشعر بالملل قد يتسبب في استدعاء جيرانك للشرطة. 

وفاء كلاب الهاسكي

يمكن أن تكون كلاب الهاسكي مخلصة جداً ولكن ستكون هناك أوقات ستشعر فيها أنها ليست كذلك وهذا بسبب طبيعتها، حيث تحب هذه السلالة أن تكون ودودة  للغاية، حتى مع الغرباء، لذا فهم ليسوا أفضل حماة، ربما في حالة اقتحام أحدهم لمنزلك، فلن يطاردهم، بل قد يصبح ودود معه، هذا إلى جانب حقيقة أنهم يمكن أن يكونوا عنيدين ومستقلين للغاية ولهذا السبب يُعتقد أنهم غير مخلصين للغاية.

أبرز المعلومات عن كلاب الهاسكي

  • من الحقائق الأكثر إثارة للاهتمام عن كلاب الهاسكي أنها تصدرت عناوين الصحف حول العالم في شتاء عام 1925 عندما قام فريق منهم بسحب المزالق لتسليم الأدوية المنقذة للحياة إلى نومي في ألاسكا أثناء تفشي مرض الدفتيريا، كان الفريق بقيادة كلب يُدعى بالتو وقد سافرت هذه الكلاب لمسافة تزيد عن 6 أميال في ظروف غادرة في غضون خمسة أيام ونصف فقط.
  • كانت أيضا كلاب حرب: خلال الحرب العالمية الثانية، استخدم الجيش الأمريكي كلاب الهاسكي لنقل المؤن والأدوية والبريد، كما خدموا في وحدة البحث والإنقاذ في القطب الشمالي التابعة لقيادة النقل الجوي وفي بعثات بيرد أنتاركتيكا.
  • هي السلالة الوحيدة القادرة على تغيير التمثيل الغذائي الخاص بهم: تتيح هذه القدرة على استخلاص الطاقة من أكثر من مصدر لفترات طويلة مع القليل جدًا من الطعام دون الشعور بالإرهاق.
  • هي كلاب قابلة للتكيف بشكل ملحوظ، حيث يمكنها تحمل درجات حرارة منخفضة تصل إلى 60 درجة تحت فهرنهايت، كما أن معاطفهم المزدوجة المورقة تعزلهم عن الحرارة، بشرط أن يتمكنوا من الوصول إلى الظل والمياه العذبة، لا ينبغي الإفراط في ممارسة الرياضة في الأيام الحارة، كما أن المناخات الاستوائية ليست هي الأنسب لهذا النوع.
  • واحدة من أكثر سمات السلالة لفتًا للنظر هي معطفها الجميل والوفير الذي يتكون من طبقة تحتية كثيفة وناعمة ومعطف خارجي، يتساقط شعر هذه الكلاب كثيرًا، خاصة خلال فصلي الربيع والخريف عندما تنفخ معاطفها، من الأسود الخالص إلى الأبيض النقي، تأتي كلاب الهاسكي في مجموعة واسعة من الألوان، بما في ذلك أنماط غير عادية غير موجودة في السلالات الأخرى.
  • يختلف لون أنف كلاب الهاسكي حسب لون شعره، الكلاب السوداء أو السمراء أو الرمادية لها أنف أسود وأنوف الكلاب البيضاء لها لون اللحم، كما أن الهاسكي لديه حالة تُعرف باسم أنف الثلج تظهر فيها علامات وردية على الأنف في الشتاء وتختفي في الصيف ويرجع ذلك إلى إنزيم التيروزيناز، الذي يتحكم في التصبغ ويعتقد أنه أكثر حساسية لدرجات الحرارة المنخفضة.
  • يمكن أن يكون لون العين بني أو كهرماني ولكن معظم عيون الهاسكي زرقاء ثاقبة، العيون الزرقاء هي سمة سائدة، لكن اللون نادر ومتنحٍ في السلالات الأخرى.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه