;

تاريخ نادي غراسهوبر زيورخ وأبرز المعلومات عنه

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 يناير 2022
تاريخ نادي غراسهوبر زيورخ وأبرز المعلومات عنه

نادي غراسهوبر زيورخ، هو أقدم ناد في سويسرا وأكثر نادٍ في الحصول على  لقب الدوري السويسري، إليك أبرز المعلومات عن نادي غراسهوبر زيورخ في هذا المقال والفيديو المرفق.

نادي غراسهوبر زيورخ

اسمُ Grasshopper يعني كلمةَ الجرادِ، والتفسيرُ الأكثرُ شيوعًا لهذا اللقبِ يشيرُ إلى احتفالاتِ لاعبِيه الأوائلِ بالحيويةِ بعدَ الهدفِ، وأن أسلوب لعبِهم كانَ رشيقًا وحيويًّا.

في عامِ ألفٍ وثمانمئةٍ وثلاثةٍ وتسعينَ، أصبحَ جراسهوبرْ أولَ فريقٍ سويسريٍّ يلعبُ في ألمانيا وعندما أقيمتِ البطولاتُ السويسريةُ الأولى في ألفٍ وثمانمئةٍ وثمانيةٍ وتسعينَ، فازَ بها جراسهوبرْ، كما كانتْ أولَ بطولةٍ تُلعبُ باستخدامِ نظامِ الدوريِّ في ألفٍ وثمانمئةٍ وتسعةٍ وتسعينَ- ألفٍ وتسعمئةٍ، بعدَ لقبينِ آخرينِ في عاميْ ألفٍ وتسعمئةٍَ وألفٍ وتسعمئةٍ وخمسةٍ، اضطرَ جراسهوبرْ إلى الانسحابِ منْ البطولةِ السويسريةِ في عامِ ألفٍ وتسعمئةٍ وتسعةٍ، لأنها كانتْ تفتقرُ إلى أرضيةٍ مناسبةٍ للعبِ، انضموا مرةً أخرى في عامِ ألفَ وتسعمئةٍ وستةَ عشرَ.

كانتِ الثلاثينياتُ والأربعينياتُ فترةً ذهبيةً للفريقِ في حصدِ الألقابِ، أما في الخمسينياتِ في موسمِ ألفٍ وتسعمئةٍ وستةٍ وخمسينَ - ألفٍ وتسعمئةٍ وسبعةٍ وخمسين، شاركَ جراسهوبر للمرة الأولى في كأسِ أوروبا ووصلَ إلى ربعِ النهائيِّ، كانتِ الستينياتُ بدونِ ألقابٍ للفريقِ، أما السبعينياتُ فالعودةُ إلى النجاحِ مع دورِ نصفِ نهائيِّ كأسِ الاتحادِ الأوروبيِّ في عامِ ألفٍ وتسعمئةٍ وواحدٍ وسبعين، والحصولِ على الدوريِّ السويسريِّ، وكانَ أكبرَ نجاحٍ أوروبيٍّ حتى الآنَ جاءَ في كأسِ الاتحادِ الأوروبيِّ ألفٍ وتسعمئةٍ وسبعةٍ وسبعينَ- ثمانيةٍ وسبعينَ؛ حيث وصلوا إلى نصفِ النهائيِّ.

كانتْ الثمانينياتُ عقدًا ناجحًا لـ جراسهوبرْ في أعوامٍ ألفٍ وتسعمئةٍ واثنينِ وثمانينَ وألفٍ وتسعمئةٍ وثلاثةٍ وثمانينَ، وألفِ وتسعمئةٍ وأربعةٍ وثمانينَ، وفازَ الفريقُ بالبطولةِ ثلاثَ مراتٍ متتاليةٍ، ونجحَ أيضًا في مسابقةِ الكأسِ: بعدَ الفوزِ في عامِ ألفٍ وتسعمئةٍ وثلاثةٍ وثمانينَ، حققَ أيضًا هاتريكًا في الكأسِ، وفازَ في ألفٍ وتسعمئةٍ وثمانيةٍ وثمانينَ وألفٍ وتسعمئةٍ وتسعةٍ وثمانينَ وألفٍ وتسعمئةٍ وتسعينَ.

في ألف وتسعمئةٍ وخمسةٍ وتسعينَ، ألفٍ وتسعمئةٍ وستةٍ وتسعين، أصبح جراسهوبرز أولَ فريقٍ سويسريٍّ يلعبُ في دوريِّ أبطالِ أوروبا بنسختِهِ الجديدةِ ومعَ دخولِ الألفيةِ الجديدةِ نزلَ مستوى الفريقِ ومنذُ الفوزِ بالدوريِ عامَ ألفينِ وواحدٍ وألفينِ وثلاثةِ، وظلَّ عشرَ سنواتٍ حتى فازَ ألفينِ وثلاثةَ عشرَ ولكنْ للأسفِ شبحُ الهبوطِ الذي كانَ يحومُ حول جراسهوبرزْ تمكنَ منهُ في عامِ ألفينِ وتسعةَ عشرَ وهبطَ إلى الدرجةِ الثانيةِ للمرةِ الأولى منذُُ ثمانيةٍ وستينَ عامًا. وعادَ للدوريِِّ السويسريِّ الأولِ في موسمِ ألفينِ وواحدٍ وعشرينَ- ألفينِ واثنينِ وعشرينَ.

ملعب نادي غراسهوبر زيوريخ

ملعبُ ليتزيغروند وسعةُ الملعبِ خمسةٌ وعشرونَ ألفَ متفرجٍ.

شعار نادي غراسهوبر زيوريخ

يتكونَ شعارُ النادي منْ ثلاثةِ أحرفٍ متداخلةٍ في بعضها البعضِ، عبارةٌ عنْ اختصارِ الأحرفِ الثلاثةِ الأولى للنادي، فحرف G يمثلُ اختصارًا لـ Grasshopper  والحرفُ C هوَ اختصارٌ لكلمةClub  أما Z فدلالةٌ علىZ ü rich  مدينةَ زيورخْ العاصمةِ.

زي نادي غراسهوبر زيوريخ

القميصُ لونُهُ أبيضُ مع أزرقَ وشورتٍ أبيضَ.

ألقاب وإنجازات غراسهوبر زيوريخ

  • جراسهوبري  Grasshoppers
  • عددُ ألقابِ وبطولاتِ الدوريِّ السويسريِّ التي فازَ بها غراسهوبرْ زيورخْ: سبعةٌ وعشرونَ مرةً.
  • عددُ ألقابِ وبطولاتِ كأسِ سويسرا التي فازَ بها غراسهوبرْ زيورخْ: تسعةَ عشرَ مرةً
  • عددُ ألقابِ وبطولاتِ كأسِ السوبرِ السويسريِّ: مرةٌ واحدةٌ
  • أفضلُ إنجازٍ في دوريِّ أبطالِ أوروبا: الوصولُ لدورِ الثمانيةِ.
  • الدوريُّ الأوروبيُّ: أفضلُ إنجازٍ هو الوصولُ لنصفِ النهائيِّ.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه