;

معلومات مدهشة عن طائر الكروان... المُغرد طويل القدمين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022
معلومات مدهشة عن طائر الكروان... المُغرد طويل القدمين

طائر الكروان، صاحب الصوت الجميل والشكل المميز، بمنقار منقوش على شكل منجل ينحني لأسفل عند الطرف. هناك ثمانية أنواع من طيور الكروان. أثناء الهجرة، يترددون على المرتفعات الجافة، حيث يتغذون على الحشرات والبذور، بينما تحتل الطيور الشتوية المستنقعات والمسطحات الطينية الساحلية، حيث تبحث عن الديدان وسرطان البحر. لمزيد من المعلومات الشيقة عن طائر الكروان، تابع القراءة.

ما هو طائر الكروان

  • الكروان هو طائر مغرد طويل الرجلين، يمكن التعرف عليه على الفور من خلال التجعد في منقاره الطويل المنحني لأسفل والأجزاء العلوية البنية والساقين الطويلة وصوته المميز.
  • في فصل الشتاء، ستشاهد طائر الكروان يتغذى في مجموعات على السهول الطينية والمد والجزر والمستنقعات المالحة والأراضي الزراعية القريبة، يهاجر الكروان إلى مناطق تكاثره في مناطق المرتفعات من المراعي الوعرة وأراضي الخلنج والأراضي الرطبة.
  • يتكاثر طائر الكروان في مجموعة من الموائل ولكنه يفضل في المقام الأول الأراضي العشبية الخشنة والأراضي المستنقعية والمستنقعات. من المحتمل أن يكون التكثيف الزراعي للأراضي الزراعية في المرتفعات والأراضي المستنقعية، بما في ذلك الصرف وإعادة البذر، مهمًا في التسبب في حدوث انخفاضات سابقة في تكاثر الأعداد، كما حدث في تشجير الأراضي الوعرة، هذه الأنشطة لها تأثير كبير على على أعداد تجمعات الكروان.
  • يعاني طائر الكروان أيضًا من مستويات عالية من الافتراس في الأعشاش، حيث الثعالب هي المفترس الرئيسي للبيض والكتاكيت والطيور البالغة. مثل العديد من الطيور الخواضة، تضع الكروان بيضها في عش على الأرض، يُعرف باسم "الكشط". يحضن الآباء البيض لمدة أربعة أسابيع تقريبًا، قبل أن يغادر الصغار العش ويتجولون مع والديهم لمدة أربعة أسابيع أخرى، حتى يفرخ.
  • تعتبر مجموعات التكاثر من الكروان في المملكة المتحدة ذات أهمية دولية، حيث يقضي حوالي 30 ٪ من كروان أوروبا الغربية فصل الشتاء في المملكة المتحدة. ومع ذلك، كان هناك انخفاض مثير للقلق في أعداد التكاثر في معظم أنحاء المملكة المتحدة. في عام 2015، تمت إضافة طائر الكروان إلى القائمة الحمراء في تقرير حالة الحفظ في المملكة المتحدة. يمثل اللون الأحمر أعلى أولوية للحفظ، حيث تحتاج الأنواع المدرجة في هذه القائمة إلى إجراءات عاجلة. الكروان يكافح، مع انخفاضات كبيرة في تكاثر العشائر والنطاقات. إنهم بحاجة ماسة إلى المساعدة. [1]

صوت طائر الكروان

تستخدم هذه الطيور مكالمات وعروض للتواصل مع الآخرين. تتواصل هذه الطيور الساحلية الكبيرة في أمريكا الشمالية من خلال صفارات ذات نغمتين وتنتج مكالمة مميزة على مدار السنة. كما أنهم يستخدمون العروض الإقليمية ويستخدمون العروض مثل المكالمات الأرضية وعروض الطيران المرئية عند الذكور.

يشتهر طائر الكروان، بشكل خاص بأصواته المفعمة بالحيوية وهي تجسيد للأماكن البرية. وهي تتراوح من "curlee ،curlee" ، التي اشتق اسمها منها، إلى النغمات الصاعدة التي تنفجر والتي يمكن سماعها فوق المستنقعات، لا سيما في موسم التكاثر. تثير مجموعة من المشاعر التي عبر عنها الكثير من الفنانين في الشعر والفن والموسيقى.

قال إدوارد غراي عن صوت طائر الكروان "من بين جميع أغاني الطيور أو الأصوات المعروفة لي، لا يوجد ما أفضله أكثر من أصوات الكروان، فهي تشير إلى السلام والراحة والشفاء والفرح والتأكيد على السعادة في الماضي والحاضر والمقبل. الاستماع إلى الكروان في يوم مشرق، هي واحدة من أفضل التجارب التي يمكن أن يتمتع بها محبو الطيور. في يوم ساكن، يمكن للمرء أن يشعر تقريبًا بالهواء يهتز مع هذا الصوت المدهش".

معلومات عن طائر الكروان

  • تنتمي أنواع الكروان طويلة المنقار إلى فئة أفيس. يتم توزيع الكروان طويلة المنقار في جميع أنحاء العالم وتوجد في أجزاء مختلفة من العالم وفقًا لموائلها. تظهر معظم الأنواع عادات الهجرة.
  • لا توجد معلومات دقيقة عن عدد طيور الكروان الموجودة في العالم. هناك ما مجموعه تسعة أنواع من الكروان من الطيور وبالتالي، يتغير العدد وفقًا لعوامل مختلفة تحدد عدد الكروان.
  • من المعروف أن طيور الكروان توجد في المناطق المعتدلة وكذلك في الجوانب الباردة من مناطق القطب الشمالي الفرعية في نصف الكرة الشمالي ثم تهاجر أيضًا إلى الجنوب. توجد أيضًا في المرتفعات الجافة خلال موسم الهجرة. تم العثور على أنواع مختلفة من الضفائر في موائل مختلفة.
  • موطن الكروان يشمل المناطق المعتدلة وشبه القطبية في أجزاء من نصف الكرة الشمالي. يختلف موطن أنواع الكروان حسب نوعها وما هو مناسب لجسمها. يشمل موطن الكروان طويل المنقار الأراضي العشبية في البراري والمناطق الساحلية والحقول التي غمرتها المياه والسهول الطينية.
  • يعيش طائر الكروام بمفرده أو في مجموعات صغيرة. يحب الكروان عادةً العيش بمفرده بدلاً من العيش في مجموعات صغيرة.
  • يبلغ عمر الكروان 20 عامًا ويتم تحديده من خلال عوامل مختلفة مثل تغير المناخ والتغير في النظام الغذائي والتغيرات البيئية والمخاطر التي تهدد حياتهم.
  • يحدث تكاثر طيور الكروان في موطنها حيث يتم تغطية الأرض بأوراق الشجر أو الأغصان أو العصي أو الحجارة أو الحشائش المتناثرة التي تفضلها طيور الكروان طويلة المنقار للتعشيش. تعتمد Curlews على بيض التمويه والريش الخفي لتجنب الحيوانات المفترسة. تختلف طقوس تربية الكروان باختلاف الأنواع. بعد انتهاء عملية التكاثر، تضع الأنثى البيض في عش الكروان ثم يحمي كل من الذكور والإناث البيض من الحيوانات المفترسة حتى تفقس. يعتني الوالدان ببيض الكروان الخاص بهم حتى يفقسوا ويميلون إلى الصغار حتى يكبروا بما يكفي للطيران بمفردهم.
  • تعتبر حالة الحفاظ على الكروان طويل المنقار مصدر قلق أقل لأن تعداد هذا النوع مستقر عبر موطنه في أمريكا الشمالية. ولكن هناك مخاوف جدية بشأن الأنواع المماثلة، سكان الكروان الأوراسي. الكروان الأوراسي قريب من التهديد من حيث عدد سكانه حيث لم يتبق سوى حوالي 7000 فرد من الأنواع، بسبب تدمير موائل تكاثر البراري.
  • طيور الكروان لطيفة في مظهرها ومرحة في الطبيعة. هذه الطيور الساحلية الكبيرة في أمريكا الشمالية ليست عدوانية. فاتورة الكروان المنحنية تجعلها تبدو أكثر رقة. [2]