;

بالصور أغرب أنواع الأسماك وأبرز المعلومات عنها

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022
بالصور أغرب أنواع الأسماك وأبرز المعلومات عنها

أغرب أنواع الأسماك الموجودة في أعماق البحار عديدة ومبهرة من حيث المظهر أو السلوكيات، تعرف بالصور على أغرب أنواع الأسماك في هذا المقال.

عالم البحار وأسماكه

محيطات العالم هي موطن للكثير من المخلوقات الرائعة المظهر ومع ذلك، عندما نفكر في الأعماق، فإننا نميل إلى التفكير في الثدييات البحرية والأسماك مثل الفقمات والدلافين وسمك المهرج والحيتان والكثر من الأنواع المعروفة بشخصيتها الساحرة ومظهرها اللطيف ولكن من بين الأنواع التي لا تعد ولا تحصى الموجودة في مياه المحيطات حول العالم، من المؤكد أنك ستجد مجموعة من الأسماك الغريبة وغير العادية وقد لا تصدق أنها موجودة بالفعل

أغرب أنواع الأسماك ومعلومات عنها

تنين البحر المورق

هو أحد الكائنات القادرة على تمويه نفسه ببراعة، باستخدام نتوءاته الغريبة التي تشبه الأوراق، يموه نفسه ليبدو وكأنه قطعة من الأعشاب البحرية أكثر من أي سمكة رأيناها، هو جزء من نفس العائلة التي ينتمي إليها فرس البحر، يتيح مظهر تنين البحر المورق، التسلل على فريسة مطمئنة والاختباء بعيدًا عن أي مفترسات تتطلع إلى تحويله إلى وجبة.

سمك اليد

قد تعتقد أن جميع أنواع الأسماك تسبح في الماء ولكن بعد ذلك يأتي شيء مثل سمكة اليد لقلب هذه الفكرة رأسًا على عقب، حيث تفضل هذه الأسماك بدلاً من ذلك الذهاب في نزهة على طول قاع البحر باستخدام مجموعة فريدة من الزعانف التي تشبه اليدين وتعمل مثل القدمين، سمكة اليد فريدة من نوعها بالتأكيد ولسوء الحظ، اعتبارًا من مارس 2020، تم الإعلان عن انقراضها، على الرغم من كونها واحدة من أولى الأسماك التي وصفها المستكشفون الأوروبيون لأستراليا منذ وقت طويل.

سمكة فانتازيا الوردي الشفافة

اُكتشفت هذه السمكة فقط في عام 2007 ، فانتازيا الوردي الشفاف هو نوع من خيار البحر الذي يشكل جزءًا من الحياة البحرية وعرض ضوئي جزئي، مع جسم وردي شبه شفاف، هذه السمكة ذات المظهر الفريد تعرض فمها وبطنها في جميع الأوقات، لذلك من الممكن مشاهدة عملية الأكل والهضم والتي تقوم بها عن طريق دفع الطعام في أفواهها باستخدام مخالبها والهضم، إنها أيضًا سمكة مضيئة، مما يعني أنها يمكن أن تشع الضوء، في الواقع يستخدم هذا الضوء لدرء أي مفترسات محتملة تتطلع إلى مهاجمته.

قرش ووبيجونج

تم العثور على قرش ووبيجونج في غرب المحيط الهادئ والمحيط الهندي وهي نوع من عائلة "سمك القرش السجاد" ومن السهل معرفة السبب، لأنه بالنظر إلى مظهره، فهو يشبه السجادة الكبيرة مقارنة بأسماك القرش التي غالبًا ما نعرف شكلها الشائع، تنتشر الوبيجونج نفسها في قاع المحيط، مموهة بجسمها المسطح، هنا ينتظرون الفريسة المحتملة وهي قائمة تشمل الأسماك والكركند والأخطبوط وسرطان البحر، يُعتقد أن اسمه يأتي من لغة أسترالية من السكان الأصليين وتعني "لحية أشعث" وهذا منطقي للغاية بالنظر إلي مظهر هذه السمكة.

دودة شجرة عيد الميلاد

توجد هذه الكائنات التي تشبه شجرة عيد الميلاد في الشعاب المرجانية في المياه الاستوائية حول العالم وقد اشتق اسمها من أعمدتها المتصاعدة التي تشبه الأشجار التي نضعها خلال فترة الأعياد، تنمو أجسامها على شكل أنبوب وهي عبارة عن مخالب تشبه الشعر تُستخدم للتغذية على النباتات المجهرية بالإضافة إلى مساعدتها على التنفس، تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان المختلفة، بما في ذلك البرتقالي والأصفر والأزرق والأبيض، هذه المخلوقات الرائعة المظهر تمثل أهدافًا رائعة للغواصين الرياضيين الذين يتطلعون إلى التقاط بعض الصور الرائعة تحت الماء.

سمكة الخفاش ذات الشفاه الحمراء

تم العثور على هذا المخلوق الغريب في قاع المحيط، تتكيف سمكة الخفاش ذات الشفاة الحمراء مع مرور الوقت للمشي والوقوف على زعانفها الصدرية والحوض، كما أن لديها خطم صنارة صيد مدمج به طرف قابل للسحب يمكن استخدامه لجذب الفريسة بالقرب من فمها قبل أن تقابل نهاية مؤسفة.

الحبار مصاص الدماء

على الرغم من اسمه، فإن الحبار مصاص الدماء ليس في الواقع حبارًا أو أخطبوطًا، إنه أيضًا ليس مصاص دماء بالطبع، لأسباب يجب أن تكون واضحة جدًا، في الواقع، إنهم هادئون جدًا بالنظر إلى اسمهم المخيف، كما إنه حيوان متميز تمامًا عن الحبار، على الرغم من أنه يمتلك أيضًا ثمانية أذرع ومخالبين، فإن الحبار مصاص الدماء يُسمى كذلك بسبب الجلد بين ذراعيه والذي يشبه الرأس ويحب أن يعيش في مياه منطقة ما بين البحار، وهي منطقة من المحيط مظلمة للغاية.

أسماك الببغاء

تم تسمية 80 نوعًا مختلفًا من أسماك الببغاء، التي تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والظلال الزاهية، ليس بسبب تشابهها مع ريش الببغاء ذي الألوان الزاهية ولكن بالأحرى الأسنان المندمجة في مقدمة أفواههم والتي تبدو أشبه بـ منقار عند مقارنتها بالفم المعتاد للأسماك وهم ليسوا جميلين فقط عند النظر إلى مشهرهم، إنها سمكة قاسية بشكل مدهش أيضًا، لقد قيل أن حتى الرماح لا تستطيع تجاوزها.

أقلام البحر

تعتبر أقلام البحر، التي سميت بهذا الاسم، بسبب تشابهها مع الريشات، مثالًا غير عادي لما يمكن العثور عليه في قاع المحيط، تضع أقلام البحر نفسها في مسار التيارات للتأكد من حصولها على الكثير من العوالق (طعامها المفضل) والتي تصطادها باستخدام أعمدة ريش مخالبها، مثبتة على الأرض بجانب قاع البحر، تتوهج أقلام البحر أيضًا بضوء أخضر عند لمسها، مما يفزع أي مفترس يحاول أكلها.

روبيان فرس النبي الطاووس

قد يبدو قريدس الطاووس أو روبيان فرس النبي الطاووس، الموجود في المحيط الهندي والغرب الاستوائي من المحيط الهادئ ضارًا، كما أنه يتميز باللكمات القوية وهو واحد من أسرع الكائنات في مملكة الحيوان في تسديد اللكمات، في الواقع، تم تشبيه لكمته بتسارع رصاصة من مسدس، لذلك سيكون من المؤكد تقريبًا أن يكون قويًا بما يكفي لكسر الجدار الزجاجي لحوض السمك! ومع ذلك، فإنهم يطلقون العنان لهذه القوة فقط عند محاولتهم فتح طعامهم المفضل: الرخويات وسرطان البحر. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه