;

بمجموعة تغريدات وصورة للعشب الأخضر.. مؤسس تويتر يعلق على قرارات ماسك

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يوليو 2023
بمجموعة تغريدات وصورة للعشب الأخضر.. مؤسس تويتر يعلق على قرارات ماسك

لاقت تغريدة للشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة تويتر، جاك دورسي، رواجاً واسعاً وتفاعل معها ملايين المستخدمين على تويتر، بعد أن نشر صورة للعشب الأخضر في إشارة لتصريحات إيلون ماسك الأخيرة.

نشر جاك دورسي صورة للعشب الأخضر، عقب تصريحات إيلون ماسك بوضع حد للمنشورات التي يستطيع المستخدمين مشاهدتها يومياً، وأنه يفعل ذلك بهدف الحد من إدمان تويتر  وقال "المس العشب" وهو مصطلح يقصد به التوقف عن استخدام الإنترنت لبعض الوقت والخروج إلى العالم الواقعي.

توقع العديد من مستخدمي تويتر أن تغريدة جاك دورسي تسخر من تصريحات إيلون ماسك الأخيرة.

لكنه نشر عدة تغريدات لاحقة شرح فيها وجهة نظره تجاه القرارات الأخيرة على منصة التواصل الاجتماعي.

حيث قال في تغريدة له "إدارة تويتر صعبة، لا أتمنى أن يكون هناك ضغط على أحد. أنا على ثقة من أن الفريق يبذل قصارى جهده في ظل القيود التي يواجهونها وهي قيود هائلة". وأضاف "من السهل انتقاد القرارات من بعيد، لكنني أعلم أن الهدف هو رؤية تويتر يزدهر".

وأضاف في تغريدة ثانية "وآمل أن يفكروا في البناء على بروتوكولات مقاومة للرقابة حقًا مثل البيتكوين، للمساعدة في تخفيف هذا العبء".

تأتي تصريحات إيلون الأخيرة، في ظل فترة يستيقظ فيها مستخدمو تويتر كل يوم على قرارات جديدة تزيد من تعقيد استخدام المنصة، حسب تعبيرهم. بينما أوضح إيلون ماسك أن قرار وضع الحدود "لمعالجة المستويات القصوى من استخدام البيانات والتلاعب بالنظام".

حيث سيتم السماح للمستخدمين الذين تم "التحقق منهم" ويدفعون رسوم اشتراك شهرية بقراءة 6000 منشور في اليوم، في حين أن المستخدمين "الذين لم يتم التحقق منهم" ستقصر مشاهدتهم على 600 منشور في اليوم والمستخدمين الجدد الذين لم يتم التحقق منهم إلى 300 منشور في اليوم.

نظرًا لأن العديد من الأشخاص عبروا عن إحباطهم من قرارات ماسك الأخيرة، بدأ العديد من المستخدمين في البحث عن بدائل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه