وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.. وتشارلز يخلفها

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022
وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.. وتشارلز يخلفها
مقالات ذات صلة
الكاميرات ترصد دموع الملك تشارلز في وداع والدته الملكة إليزابيث
نشر فيديو يوثق صورا للملكة إليزابيث وتشارلز مع ملوك السعودية
القصر الملكي في بريطانيا يكشف عن صورة الخيل المفضل عند الملكة إليزابيث

أعلن قصر باكنجهام، مساء اليوم الخميس، وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عاما، بعد إعلانه فى وقت سابق تدهور حالتها الصحية.

وقال القصر، في بيان، إن الأمير تشارلز سيكون ملكا على بريطانيا، خلفا للملكة الراحلة إليزابيث الثانية، ما يعني البدء بتفعيل خطة "جسر لندن" لنقل السلطة.

وأفادت وسائل إعلام بريطانية بتنكيس الأعلام في قصر باكنجهام، بعد وفاة الملكة.

وقالت صحيفة بوليتيكو الأمريكية إن الجنازة الرسمية للملكة اليزابيث الثانية ستقام في وستمنستر أبي، قبل أن يتم نقلها إلى مثواها الأخير في قلعة وندسور التذكارية للملك جورج السادس.

وعلق متابعون على مواقع التواصل علة خبر وفاة الملكة، قائلين: "سقط جسر لندن".

وكانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية تصدرت محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعد الحديث عن وضعها الصحي غير المطمئن، وتعبير الأطباء في قصر باكنجهام عن قلقلهم بشأن صحتها.

وفقًا لبيان سابق صادر عن قصر باكنجهام، نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن هناك أخبارا غير مطمئنة عن صحة الملكة إليزابيت،  وكشف البيان عن أن أطباء الملكة إليزابيث الثانية "قلقون على صحة جلالة الملكة"، و تعاني الملكة من مشكلات صحية سببت لها صعوبة في المشي والوقوف.

وذكرت التقارير الصحافية أن الأطباء قد  أوصوا بأن  تظل الملكة البالغة من العمر 96 عامًا تحت الإشراف الطبي في قلعتها في اسكتلندا  وتوجه الأمير شارلز والأمير ويليام إلى قصر بالمورال للبقاء بجانبها.

وذكرت التقارير أن كلاً من الأمير هاري وزوجته يمجان ميركل قررا على الفور السفر إلى اسكتلندا من أجل رؤية الملكة اليزابيث والإطمئنان على صحتها ووضعها الغير مطمئن.

كانت الفترة السابقة شهدت تدهور بعض الشيء في صحة مكلة بريطانيا حيث ألغت الملكة إليزابيث عددًا من المواعيد بسبب مخاوف بشأن حركتها وصحتها.

كان القلق على صحة الملكة بدأ منذ فترة ولكنه زاد حين ظهرت مساء الثلاثاء وهي تستقبل رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تروس، فى قلعة بالمورال فى المرتفعات الأسكتلندية، حيث طلبت منها رسميًا تشكيل حكومة جديدة بعد استقالة بوريس جونسون، وفقا لما ذكرته صحيفة نيويورك بوست، وظهرت الملكة وهي تتكأ على عصا وبدأ عليها ملامح الإجهاد .