;

الأمير تشارلز عن رحيل والدته الملكة إليزابيث : لحظة الحزن الأكبر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022
الأمير تشارلز عن رحيل والدته الملكة إليزابيث : لحظة الحزن الأكبر

 أصدر ملك بريطانيا، الأمير تشارلز، بيانا نعى فيه والدته، الملكة إليزابيث الثانية، التي توفت اليوم بعد أزمة صحية عن عمر يناهز الـ98 عاماً.

وجاء في بيانه أنه وأسرته  سيبقون "مطمئنين" بسبب الاحترام الذي تمتعت به الملكة الراحلة حول العالم.

وقال الملك في بيانه الذي وصفه الكثير بالمؤثر والحزين: "وفاة أمي العزيزة، جلالة الملكة، لحظة تحمل الحزن الأكبر لي ولأفراد عائلتي كافة".

وتابع ملك بريطانيا قائلا: "إننا لنحزن بشدة على وفاة سيدة ذات عزة وأم محبوبة، أعلم أن أرجاء البلاد كافة ستشعر بخسارتها، والكومونولث وعدد لا يحصى من الناس حول العالم".

وأردف تشارلز في بيانه قائلا: "خلال مدة الحداد والتغيير هذه، سأكون أنا وعائلتي مطمئنين لأننا نعلم حجم الاحترام والتقدير الكبير اللذين حظيت بهما الملكة"، حسب تعبيره.

وعقب إعلان وفاة الملكة إليزابيث، أكدت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس، اليوم الخميس، أن وفاة الملكة إليزابيث صدمة للأمة والعالم، مشيرة إلى أن الملكة وفرت لبريطانيا الاستقرار والقوة، موضحة أن العرش سينتقل إلى الملك تشارلز الثالث.

وكان صباح اليوم هناك بيان صادر عن قصر باكنجهام، نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، جاء فيه أن هناك أخبارا غير مطمئنة عن صحة الملكة إليزابيت، ملكة بريطانيا والتي تحظي بحب واحترام العالم، وكشف البيان عن أن أطباء الملكة إليزابيث الثانية "قلقون على صحة جلالة الملكة"، و تعاني الملكة من مشكلات صحية سببت لها صعوبة في المشي والوقوف.

وبوفاة الملكة إليزابيث، يصبح ابنها الأكبر تشارلز (73 عاما) ملك بريطانيا تلقائيا وقائدا لكومنولث يضم 14 دولة أخرى، من بينها أستراليا وكندا ونيوزيلندا.

من هي الملكة إليزابيث

 ولدت الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا  يوم 21 أبريل عام 1926 في حي مايفير الراقي بالعاصمة البريطانية لندن و في 6 فبراير عام 1952 اعتلت إليزابيث الثانية العرش حتي وفاتها في سبتمبر 2022.

وفي 8 فبراير نصبت رئيسة للكنيسة الأنغليكانية والكومنولث، وتوجت ملكة بعدها في 2 يونيو عام 1953، حيث أدت اليمين وهي في سن 27 عاما، والتي احتفل البريطانيون باليوبيل البلاتيني السبعيني لجلوسها على العرش، في شهر يونيو الماضي .