;

احتفالات خاصة للذكرى الـ70 لاعتلاء الملكة إليزابيث عرش بريطانيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2022
احتفالات خاصة للذكرى الـ70 لاعتلاء الملكة إليزابيث عرش بريطانيا

عرضت دار مزادات "سوذبيز" بعض أشهر بورتريهات ملكات بريطانيا، احتفالاً بالذكرى السبعين لاعتلاء الملكة إليزابيث الثانية العرش البريطاني، حسب وكالة الأنباء الألمانية.

ويشمل المعرض لوحة "أرمادا" للملكة إليزابيث الأولى، وهي "مشهد مذهل للقوة والعظمة النسائية"، التي تظهر هزيمة بريطانيا للقوات البحرية الإسبانية خلف الملكة.

وهناك أيضاً طباعة على طراز فن البوب ترجع لعام 1985 للملكة الحاكمة، للرسام "آندي وارهول"، وعمل للرسام المعاصر "كريس ليفين"، الذي جرى تكليفه بعمل بورتريه ملكي.

وسوف يتم عرض هذه اللوحة الأخيرة في مزاد في نهاية يونيو المقبل، لدعم الاحتفالات السنوية. والسعر المقدر ما بين 100 ألف و150 ألف إسترليني (130 ألف إلى 196 ألف دولار).

وأعلنت دار "سوذبيز" أن المعرض يشمل أيضاً بورتريهات للملكات "ماري ستيوارت" و"ماري الأولى" و"ماري الثانية" و"آن" و"فيكتوريا".

ومن القطع المعروضة أيضاً العشرات من التيجان الملكية، وكذلك المخطوطات التاريخية.

يذكر أن الملكة إليزابيث الثانية، البالغة من العمر الآن 95 عاماً، اعتلت العرش في السادس من فبراير 1952.

وجاري الاحتفال بالذكرى السبعين على اعتلائها العرش بفعاليات مختلفة.

ومن المخطط إقامة الاحتفالات المركزية في أوائل يونيو في لندن.

ويستمر معرض "جوبيلي أرتس فيستفال" (مهرجان يوبيل الفنون) في "سوذبيز" من 28 مايو إلى 15 يونيو، والدخول مجاناً.

أيضا، وبمناسبة عيد ميلادها الـ96 وعيد جلوسها البلاتيني (70 عاما) على العرش، حظيت الملكة إليزابيث بهدية تذكارية وهي نسخة خاصة من دمية باربي الشهيرة تجسد الملكة بشكلها المميز بتاجها المفضل، فستانها الأبيض العاجي ووشاحها الأزرق.

والخميس، بدت الملكة إليزابيث في وضع صحي جيد، خلال استقبالها الرئيس السويسري في قصر وندسور، اذ ارتسمت على وجهها ابتسامة عريضة ووقفت من دون الاستعانة بعصا، ما أشاع الارتياح إلى حالها قبل أسابيع من الاحتفالات بالذكرى السبعين لجلوسها على العرش.

ووقفت الملكة، التي احتفلت الأسبوع الفائت بعيد مولدها السادس والتسعين، أمام عدسات المصورين الخميس مع الرئيس السويسري "إيجناسيو كاسيس" وزوجته في قصر وندسور الواقع على بعد 40 كيلومتراً من لندن، حيث تقيم منذ بداية الجائحة.

وارتدت الملكة فستاناً حريريا باللونين الأزرق والرمادي مزيناً بنقوش الأزهار، ولم تستعن بالعصا التي رافقتها في مناسبات عدة خلال في الأسابيع الأخيرة.

وقد قلصت الملكة أنشطتها العلنية بدرجة كبيرة خلال الأشهر الأخيرة بسبب مشكلات صحية تعوق قدرتها على التحرك.

ومنذ إدخالها المستشفى لفترة وجيزة في أكتوبر، باتت الملكة مقلّة في إطلالاتها العلنية رغم استمرارها في أداء "مهام خفيفة" في قصر ويندسور، في معظم الأوقات عن طريق الفيديو.

ومع ذلك، في 29 مارس، أصرت الملكة على حضور احتفال ديني في ويستمنستر تكريما لزوجها الأمير "فيليب" الذي توفي في 9 أبريل 2021 عن 99 عاما.

وأفاد قصر باكنجهام بأن الملكة تأمل في أن تتمكن من حضور مراسم افتتاح دورة البرلمان البريطاني في 10 ايار/مايو المقبل، وهو حدث سنوي لم تفوته سوى مرتين خلال ولايتها المستمرة منذ 70 عاماً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه