;

لحظة سقوط أحد الحراس خلال جنازة الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
لحظة سقوط أحد الحراس خلال جنازة الملكة إليزابيث

رصدت كاميرات البث المباشر لمراسم الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية، سقوط أحد الحراس أثناء أداء واجبه في تأمين مراسم الجنازة.

ورصدت صحيفة الديلي ميل البريطانية، صورة للضابط ممددا على الأرض في وسط لندن صباح اليوم، في حضور زملاء من الشرطة وأفراد من البحرية الملكية، ثم نُقل بعيدًا عن مكان الحادث على محفة.

وفي الوقت نفسه  في حادثة منفصلة، بدا أن أحد أفراد فوج الجورخي على طريق هورس جاردز كان على ما يرام خلال الاحتفال، ولكن انهار الرجل وأحضر جنديين نقالة، لكنه تمكن من الاستمرار بعد شرب قنينة ماء، وهتف الحشد عندما انتهى من الشرب وأخذت نقالة بعيدا.

لحظة سقوط أحد الحراس خلال جنازة الملكة إليزابيث

يأتي ذلك بعد أيام فقط من إغماء أحد الحراس على المنصة بجوار نعش الملكة في قصر وستمنستر.

أصيب المتفرجون الذين اصطفوا في طوابير لساعات لتقديم احترامهم الأخير للعاهل بالذهول عندما بدأ أحد الحراس يتأرجح على قدميه قبل لحظات من انهياره، كان الرجل قد نزل لفترة وجيزة من المنصة قبل لحظات قبل أن يستعيد مكانه حيث انضم إليه جنود آخرون من أجل التغيير.

وصفت مراسم تشييع الجنازة اليوم بأنها "أكبر عملية أمنية في التاريخ البريطاني" ، حيث قام ما لا يقل عن 10000 شرطي و 1500 جندي بتشكيل حلقة من الفولاذ بعرض ستة أميال حول وسط لندن.

لحظة سقوط أحد الحراس خلال جنازة الملكة إليزابيث

جنازة الملكة إليزابيث

تم إغلاق العديد من الطرق والجسور أمام حركة المرور وتم وضع 23 ميلاً من الحواجز للسيطرة على الحشود والحفاظ على المناطق الرئيسية آمنة، مع قيام الشرطة مع الكلاب البوليسية بفحص الأشخاص المارة.

حول وستمنستر آبي تمت صياغة ضباط متخصصين في الأسلحة النارية بينما تولى المراقبون الذين يستخدمون المناظير مواقعهم على أسطح المباني الحكومية.

وكان هناك إجراءات أمنية مشددة بشكل خاص حول مستشفى رويال تشيلسي، مع طوق خارجي من الكتل الخرسانية أقامته الشرطة في الساعة 6 صباحًا  مما يؤدي إلى إغلاق جميع الطرق التي تصل إلى 600 ياردة.

تم تمديد صفين من الأعمدة عبر الطريق، إلى جانب خط من حواجز مكافحة الإرهاب المحمولة المصممة لتكون قادرة على إيقاف شاحنة محملة بالقنابل.

وسينقل نعش الملكة البريطانية التي قضت أطول فترة في الخدمة والتي توفيت يوم 8 سبتمبر، في عربة مدافع حكومية الساعة 3:14 مساءً في موكب من قاعة وستمنستر إلى وستمنستر أبي، حيث ستبدأ الجنازة الرسمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه