;

القصر الملكي في بريطانيا يكشف عن صورة الخيل المفضل عند الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
القصر الملكي في بريطانيا يكشف عن صورة الخيل المفضل عند الملكة إليزابيث

 شارك قصر باكنغهام  الجميع صورتين لأحد الخيول المفضلة لدى الملكة الراحلة إليزابيث الثانية والتي تعد الأطول حكماً في تاريخ المملكة المتحدة.

الصورة التي نشرها القصر، عبر حسابه الرسمي على موقع الصور انستغرام كان للخيل التي يطلق عليها إسم "إيماوجاءت الصورة الأولى للمهرة (إيما) وهي تقف بجانب الممشى الطويل قرب قلعة وندسور لتشارك في وداع الملكة إليزابيث الثانية، حين مر التابوت أمامها.

وصاحب القصر الصورة بتعليق قال فيها أن هذه هو الخيل الذي كان مفضل للملكة الراحلة والتي استخدامتها في رياضة الخيل.

وجاء التعليق: " صورة جديدة للمهرة إيما، ركبت الملكة اليزابيث المهرة إيما بانتظام لممارسة التمارين الخفيفة في الأراضي المحيطة بقلعة وندسور على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية".

في تقرير سابق لصحيفة الديلي ميل البريطانية، تم رصد أن  الملكة الراحلة كانت تمتلك العديد من الخيول، بعضها للسباق والبعض الآخر كحيوانات أليفة لركوبها حول أراضي ممتلكاتها، ولكن يُقال إن “إيما”، وهي مهرة يبلغ من العمر 24 عامًا، كانت المفضلة لديها.

حصلت  الملكة إليزابيث على أول مهر  شتلاند لها في سن الرابعة، وواصلت ركوب الخيل حتى التسعينيات من عمرها، وحتى عمر 96 عامًا على وجه الدقة، كما أنها كانت تستمتع بسباق الخيول الأصيلة.

وفي وقت سابق، كشفت عدد من التقارير الصحافية عن عدد من الحيوانات التي وصلت للملكة الراحلة كنوع من الهدايا،  فقد أهدى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حصانا من الحرس الجمهوري الفرنسي للملكة البريطانية إليزابيث الثانية بمناسبة مرور سبعين عاما على اعتلائها العرش.

وقال قصر الإليزيه في بيانه الصحافي حينها  إن الحصان فابولو دو موكور، الذي يبلغ سبع سنوات من العمر، يمثل تربية الخيول الفرنسية بتأنقه وسلوكه المتناغم وعقليته الجيدة. وينحدر الحصان من شمال شرق فرنسا وهو من نسل حصانين رياضيين ورافق ماكرون إلى الشانزليزيه .

على جانب آخر، شهد عهد الملكة 14 رئيس وزراءبعد السير وينستون ، عينت: السير أنتوني إيدن ، وهارولد ماكميلان ، والسير أليك دوغلاس هوم ، وإدوارد هيث ، وهارولد ويلسون ، وجيمس كالاهان ، ومارجريت تاتشر ، وجون ميجور ، وتوني بلير ، وجوردون براون ، وديفيد كاميرون ، وتيريزا ماي ، وبوريس جونسون.