;

حياة الملكة إليزابيث الثانية أطول الملوك جلوساً على عرش بريطانيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 10 سبتمبر 2022
حياة الملكة إليزابيث الثانية أطول الملوك جلوساً على عرش بريطانيا

 تعتبر الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا هي صاحبة أطول فترة خدمة في بريطانيا خلال حياة غير عادية من الإخلاص لعائلتها ورعاياها، وصلت الأميرة إليزابيث ألكسندرا ماري إلى العالم في 21 أبريل 1926 في مايفير في لندن وتميزت بالشعر الفاتح والعيون الزرقاء.

وقد سميت إليزابيث الثانية على اسم والدتها الملكة إليزابيث، وجدتها الكبرى لوالدها الملكة ألكسندرا وجدتها لوالدها، واستملت اللقب الرسمي بعد 26 مارس 1953.

صعدت إلى العرش وهي تبلغ من العمر 25 عامًا فقط، وقالت جلالة الملكة حينها لوالديها: "أصرح أمامكم جميعًا أن حياتي كلها ، سواء كانت طويلة أو قصيرة ، ستكون مكرسة لخدمتكم وخدمة عائلتنا الإمبراطورية العظيمة التي ننتمي إليها جميعًا".

وهكذا كان الأمر كذلك، فقد كانت رمزًا للاستمرارية مع تغير المملكة المتحدة في القرن العشرين وحتى القرن الحادي والعشرين وفقاً لما ذكرته صحيفة الديلي ميل البريطانية.

 كانت الملكة إليزابيث الثانية أطول ملوك بريطانيا خدمة، وكانت محبوبة من الجميع وهي شخصية موقرة من قبل رعاياها في بريطانيا وفي جميع أنحاء العالم طوال 70 عامًا من الخدمة الجليلة لبلدها والكومنولث.  

عاشت الملكة حياة لا مثيل لها من الواجب والدراما بدءً من المساعدة في جهود الحرب العالمية الثانية، ومقابلة 876 من قادة العالم وكونها صديقة لـ 14 رئيس وزراء بريطانيًا إلى تجميع عائلتها معًا بعد وفاة الأميرة ديانا وآخرها بعد  قرار الأمير هاري بترك حياة الأمراء والذهاب  مع ميغان ماركل.

حياة الملكة إليزابيث

 في قلب الحياة الوطنية، كانت إليزابيث الثانية رئيسة الدولة، ورئيسة القوات المسلحة، ورئيس الكومنولث والحاكم الأعلى لكنيسة إنجلترا.

كانت معرفتها ومهنيتها غير مسبوقة ومن غير المرجح أن يتم تجاوزها وشهد عهدها كملكة دستورية أكثر من عشرة رؤساء وزراء.

لم يكن التنازل عن العرش خيارًا مطلقًا بعد أن وعدت بالحكم طوال حياتها، وكانت لا تزال تقوم بواجباتها الملكية دون ضجة أو شكوى حيث اقتربت من 100 ، عندما كان معظم الناس قد تقاعدوا قبل 35 عامًا.

  خلال حياتها، تم اكتشاف البنسلين، وهبط الرجل على القمر، وحصلت بريطانيا على أول رئيسة للوزراء، وتم اختراع الإنترنت، كانت ترمز إلى استقرار الأمة ، ولم يعرف معظم الناس أي ملك آخر على العرش البريطاني.

تقول صحيفة الديلي ميل البريطانية أن هذا التفاني في دور الملكة إليزابيث سمة مميزة حيث أرجع الكثيرون إحساسها بالواجب إلى والدها الملك جورج السادس، الذي كانت مثله، حيث كان جورج هو الرجل الذي رأى بريطانيا خلال أهوال الحرب العالمية الثانية ورفض الفرار من لندن خلال الغارة ، على الرغم من قصف قصر باكنغهام وموت شقيقه أثناء القتال

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه